آخر الاخبارمكس

نيويورك تايمز: 500 كيلوغرام من «المتة» لتتويج الأرجنتين بكأس العالم

أشار تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”الأمريكية أن منتخب الأرجنتين أحضر معه خلال مشاركته ببطولة كأس العالم في قطر حوالي 1100 رطل “500 كيلوغرام” من المتة.

وبحسب التقرير، فإن منتخب الأرجنتين كان يتوقع أن تمتد مشاركته المونديالية حتى يوم الأحد “موعد المباراة النهائية”، لذلك أحضر معه 1100 رطل من المتة، ليغطي احتياجات وفد المنتخب الذي يضم حوالي 75 شخصاً موزعين مابين مدربين ولاعبين وأخصائيين.

وأضاف التقرير أن لاعبي الأرجنتين قاموا بنشر “المتة” في جميع أنحاء العالم من خلال الأندية العالمية التي يلعبون بها، ومع إقامة كأس العالم في قطر كان هناك تخوف من مواجهة نقص في تأمين هذه المشروب في منطقة الخليج.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب البرازيل أحضر معه حوالي 12 كيلوغرام من المتة، في حين أحضر فريق الأوروغواي 240 كيلوغرام، كون هذا المشروب العشبي القوي يعتبر شائعاً بين لاعبي المنتخبات اللاتينية وبخاصة في الأرجنتين والأورغواي والبارغواي والبرازيل.

ورصد تقرير الصحيفة لاعبي المنتخب الأرجنتيني وهم يشربون المتة في كل مكان بعد المباريات، حتى أصبح الأمر أشبه بـ “طقس” خاص بمنتخب التانغو.

وقال لاعب خط الوسط الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر للصحيفة “إن المتة تحتوي على مادة الكافيين”، وأوضح سبب تناوله الكثير من المشروب، بأنه “أكثر شيء يجمع بين لاعبي المنتخب”.

شاهد أيضاً: منطقة في روسيا تنخفض حراراتها إلى الـ70 تحت الصفر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى