آخر الاخبارسياسة

بعد أيام من اللقاء الثلاثي.. أوغلو يلتقي الرئيس الألماني!

بعد الأحداث الأخيرة في التقارب السوري التركي، وإجراء اللقاء الثلاثي بين وزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا ورؤساء استخبارات دمشق وأنقرة في موسكو.

قام وزير الخارجية التركي بزيارة إلى البرازيل للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو، وأجرى خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الألماني فالتر شتاينماير، وتركزت المباحثات حول أخر التطورات والأوضاع في سوريا.

وقال جاويش أوغلو: إنه بحث مع الرئيس الألماني الوضع في سوريا وتوسّع الناتو، مشيراً إلى أنه أبلغ شتاينماير السلام من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف جاويش أوغلو، إنه التقى في البرازيل أيضاً نائبة رئيس الوزراء الأوكرانية يوليا سفيريدينكو. وبحثا معاً المساعدات الإنسانية التركية لأوكرانيا واتفاق إسطنبول المعني بشحن الحبوب.

ويأتي ذلك بعد أيام من اجتماع موسكو، الذي جمع وزير الدفاع التركي، والروسي، مع وزير الدفاع السوري على طاولة مباحثات واحدة، في أول لقاء رسمي من نوعه منذ العام 2011.

وقالت وزارة الدفاع التركية يوم الأربعاء الماضي: إن اجتماع موسكو ضم وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والسوري علي محمود عباس، بالإضافة إلى رؤساء أجهزة الاستخبارات في البلدان الثلاثة. مضيفةً أن الاجتماع ناقش الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين ومكافحة جميع التنظيمات الإرهـ.ابية في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: إن الموعد المقبل للقاء الثلاثي الذي سيضم وزراء الخارجية السوري والتركي والروسي، يمكن أن يعقد في النصف الثاني من شهر كانون الثاني المقبل.

شاهد أيضاً : قسد تختطف 200 من أبناء القبائل العربية شرقي سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى