آخر الاخباررئيسيمحليات

التموين تكشف عن العنوان العريض لـ2023

أكدت وزارة التجارة الداخلية أنها تهدف في 2023 وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد والزراعة والصناعة ومصرف سوريّة المركزي واللجنة الاقتصادية عموماً إلى عدة أهداف رئيسية تدفع بحركة السوق والانتاج لتوفير المواد والسلع والاعتماد على الموارد المحلية بشكلٍ رئيسي لكي تصبح الحاجات الاساسيّة بمتناول كل المواطنين.

وبيّنت الوزارة أنه سيتم توفير مستلزمات المزارعين من أسمدة ومبيدات بأسعار منضبطة ونوعيات سليمة عبر مستودعات السورية للتجارة القريبة من مناطق الزراعة بأنواعها، إضافةً إلى توفير الأعلاف لمربي الدواجن والمواشي في المناطق القريبة منهم، والعمل على تسريع تمويل وتخليص السلع الأساسيّة ومستلزمات الانتاج وتخفيض تكاليفها لتنافس دول الجوار .

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أنه سيتم إلزام كل حلقات البيع بنسب الأرباح التي يحددها القانون والقرارات الناظمة مع الأخذ بعين الاعتبار النفقات المنظورة وغير المنظورة لهذه الحلقات وإلزامها بالإعلان عن الاسعار.

كما أضافت الوزارة أن سيتم توسيع نطاق التدخل الإيجابي وتأمين السلع الاساسية في المؤسسة السورية للتجارة وعبر البطاقة “الذكية” وبأسعار أرخص ما يمكن للمواطن الحصول عليها والتشدد في تطبيق ذلك في جميع صالات السوريّة للتجارة.

كما لفتت إلى أن زيادة الإنتاج الزراعي والصناعي وتخفيض تكاليف مستلزماته وتسهيل وصوله هي النقطة الأساس في تعزيز قيمة الليرة السوريّة وبالتالي رفع القدرة الشرائية للمواطنين.

وأكدت أن الانخفاضات تبقى في قيمة الليرة التي تظهر خلال استيراد مستلزمات إعادة إقلاع عجلة الإنتاج مؤقتةً تليها ارتفاعات نتيجة الاستغناء عن الكثير من المواد المستوردة والاعتماد على الذات وعن التصدير الذي يعزز احتياطي العملات الأجنبية.

شاهد أيضاً: بالرصاص والمفرقعات النارية.. أُصيب 12 شخصاً باللاذقية

زر الذهاب إلى الأعلى