شووت

الدوري الإيطالي .. بين فضيحة «يوفنتوس» وعقوبة «مورينيو»

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، انتهاء تحقيق مكتب المدعي العام الفيدرالي، في قضية «فبركة الصفقات».

وخضع يوفنتوس إلى جانب 10 أندية إيطالية أخرى، للتحقيق بشأن صفقات أجريت في آخر عامين، وهناك شكوك حول تضخيم أرقامها، لتحقيق مكاسب رأسمالية.

وقال يوفنتوس، في بيان رسمي: “يعلن النادي انتهاء التحقيق معه، جنبا إلى جنب مع 10 أندية إيطالية أخرى في قضية تسجيل اللاعبين وحساب الأرباح الرأسمالية”.

وأضاف: “تجدر الإشارة إلى أن وثيقة المدعي العام المتعلقة ببعض الصفقات التي تمت في السنوات المالية 2018-19 و2019-20 و2020-21، لا تعد إدانة من قبل المدعي العام الاتحادي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وختم: “يحق لشركة يوفنتوس الآن الوصول إلى المستندات الخاصة بالقضية، وتقديم دفاعها ضمن الشروط المنصوص عليها في المدونة، مع الثقة في أنها ستكون قادرة على إثبات صحة إجراءات الصفقات”.

إلى ذلك ينتظر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، معرفة عواقب انفجار مواجهة فريقه أمام هيلاس فيرونا، السبت الماضي، بمنافسات الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي.

وتعرض مورينيو للطرد في الدقيقة 90، بعدما احتج بشكل غير لائق على قرار حكم المباراة باحتساب 4 دقائق وقت بدل ضائع، حيث ركل البرتغالي الكرة بعيداً.

وذكرت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” الإيطالية، أن القاضي الرياضي سيصدر قرارته اليوم، موضحة أن المدرب البرتغالي قد يتم إيقافه لأكثر من مباراتين.

ونوهت الصحيفة بأن هذا الطرد هو الثاني لمورينيو هذا الموسم، وهو ما قد يتسبب له في عقوبة أقسى، وبالتالي غيابه عن عدد أكبر من المباريات.

ويستعد روما لمواجهة نظيره سبيزيا، مساء الأحد المقبل، على استاد ألبرتو بيكو، ضمن لقاءات الجولة 27 من الكالتشيو.

يذكر أن فريق الذئاب يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 41 نقطة بفارق 6 نقاط عن المربع الذهبي.

شاهد أيضاً: مفاجآت الاتحاد الرياضي في سوريا لا تتوقف

زر الذهاب إلى الأعلى