آخر الاخباررأس مال

600 مليون طن سنوياً.. أمريكا تغرق بنفايات إعادة البناء!

600 مليون طن سنوياً هي ما يخلفه حطام البناء والهدم في الولايات المتحدة، ويساوي ما يقارب ربع إجمالي النفايات المتولدة في أمريكا بعام واحد.

في عام 2020، تجاوز سوق إعادة تصميم المنازل في الولايات المتحدة 340 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يستمر هذا السوق في الارتفاع بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 4.1% بين عامي 2021 و2027، وفقًا لـ”غلوبال ماركيت إن سايت”.

والمشكلة هي أن تجديد المنزل ينتج كمية كبيرة من النفايات، حيث يمكن أن يولد تجديد المنزل ما يقرب من 60 رطلاً من النفايات لكل قدم مربع في المتوسط.

ومع هذا النمو المتوقع في سوق إعادة تجديد المنازل، سيحتاج المقاولون إلى إيجاد طرق جديدة لإعادة توظيف نفايات التجديد، والتي قد ينتهي بها المطاف في مكب النفايات.

تابعونا عبر فيسبوك

وتشير التقديرات، إلى أن حطام البناء والهدم تشكل ما يقرب من ربع إجمالي النفايات المتولدة في الولايات المتحدة في عام واحد، وفقاً لما سجلته وكالة حماية البيئة الأمريكية في عام 2018، لإجمالي حطام البناء والهدم، فقد سجلت الولايات المتحدة في هذا العام ما يقدر بنحو 600 مليون طن من حطام البناء والهدم، بحسب  visualcapitalist.

وتسجل الخرسانة بين إجمالي نفايات الهدم والبناء 405.2 مليون طن، موزعة ما بين 24.2 مليون طن نفايات أثناء البناء، و381 مليون طن حطام الهدم.

أما المنتجات الخشبية فتسجل نحو 40.8 مليون طن، موزعة ما بين 3.4 مليون طن نفايات في أثناء البناء، و37.4 مليون طن حطام الهدم.

وبالنسبة للحوائط الجافة والجص، فتبلغ 15.2 مليون طن، موزعة ما بين 3.9 مليون طن نفايات أثناء البناء، و11.3 مليون طن حطام الهدم.

وبالنسبة للصلب، فقد بلغ 4.7 مليون طن، حيث لم يسجل أي نفايات في أثناء البناء، فيما سجل 4.7 مليون طن حطام الهدم.

وبالنسبة للطوب والبلاط، فتبلغ النفايات 12.3 مليون طن، موزعة ما بين 0.3 مليون طن نفايات في أثناء البناء، و12 مليون طن حطام الهدم.

أما أسقف العزل فقد شكلت نحو 15.1 مليون طن، موزعة ما بين 1.2 مليون طن نفايات في أثناء البناء، و13.9 مليون طن حطام الهدم.

وأخيراً مادة أسفلتية تبلغ 107 ملايين طن، لا يوجد بينها أي نفايات في أثناء البناء، وتبقى كلها 107 مليون طن حطام الهدم.

وذلك بإجمالي 600.3 مليون طن من نفايات البناء وحطام الهدم، موزعة ما بين 33 مليون طن نفايات في أثناء البناء، و567.3 مليون طن حطام الهدم.

ومع نمو سوق إعادة تجديد المنازل، سيستمر هذا الرقم في الارتفاع، وتتراوح المواد المساهمة في نفايات التجديد من الخرسانة إلى الخشب والجص.

وتعتبر أسقف العزل من بين أكبر مسبب مساهم في حطام البناء والهدم، وهي مادة يمكن العثور عليها في حوالي 75% من المنازل بالولايات المتحدة وكندا.

وفي أثناء عملية تجديد المنزل بالولايات المتحدة، مثل إعادة التسقيف، يمكن أن ينتج المنزل الأمريكي العادي حوالي 3-4 أطنان من النفايات.

يتم إلقاء أكثر من 90% من أسقف العزل المستخدمة، أي ما يعادل حوالي 12 مليون طن، في مدافن النفايات في الولايات المتحدة كل عام، نظراً لأن الزيت هو المكون الأساسي لها، ولذلك فإن هذه الأسقف تكون ضارة بشكل خاص بالبيئة عند التخلص منها.

شاهد أيضاً : هل تكون الصين البديل النفطي لأوروبا عوضاً عن روسيا؟!

زر الذهاب إلى الأعلى