آخر الاخباررأس مال

دعوى قضائية بحق “ماسك” تظهر خفايا عرض سعودي!

وثائق قضائية أظهرت، أن رئيس “تسلا” التنفيذي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، كان في وقت سابق التقى مع محافظ الثروة السيادي السعودي ياسر الرميان في عدة مناسبات، وأن الأخير دعا ماسك لتحويل تسلا إلى شركة خاصة.

وأفادت الوثائق، والتي تخص قضية رفعها مساهمو تسلا بشأن تغريدات لماسك في 2018، قال فيها: إنه حصل على تمويل لتحويل شركة صناعة السيارات الكهربائية لشركة خاصة، وأن الرميان عرض على ماسك دعماً بما يصل إلى 60 مليار دولار لهذا المسعى، وفقاً لـ”رويترز”.

وكان مستثمرون قد رفعوا دعوى قضائية في آب 2018، بعد فترة وجيزة من قول ماسك على “تويتر” إنه يفكر في جعل تسلا شركة خاصة عند سعر 420 دولاراً للسهم الواحد، وقال إن “التمويل مضمون”.

وفي تغريدة أخرى خلال نفس اليوم، كتب “تأكد دعم المستثمرين”، مضيفاً “السبب الوحيد لعدم التيقن من حدوث ذلك، هو أنه مرهون بتصويت المساهمين”.

تابعونا عبر فيسبوك 

ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة حوالي ثلاثة أسابيع.

وفي قرار سابق متعلق بهذه القضية، حكم قاض بأن تغريدة 2018 الشهيرة، يمكن اعتبارها “كاذبة ومضللة”.

وسبق أن سببت تغريدات رئيس شركة تيسلا خلافات بينه وبين السلطات، فقد رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات شكوى إثر تلك التغريدة، معتقدة بأن إيلون ماسك لم يقدم دليلاً على امتلاكه التمويل اللازم.

وأجبرته حينها الهيئة، التي تشرف على البورصة على التخلي عن رئاسة مجلس إدارة تسلا، ودفع غرامة قدرها 20 مليون دولار، وطالبت لاحقاً بأن تتم الموافقة المسبقة على تغريداته المتعلقة بنشاط تسلا من محام مختص.

شاهد أيضاً : رغم اعتراف الحكومة بفشلها.. الأموال الساخنة تعود للسوق المصرية!

زر الذهاب إلى الأعلى