آخر الاخبارسياسة

كيف ردت موسكو على إرسال الدبابات إلى كييف؟!

علق متحدث الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، على قرار بعض الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وألمانيا، إرسال دبابات قتالية إلى أوكرانيا بأنه “تدخل مباشر بالصراع”.

وقال متحدث الرئاسة الروسية: إن بلاده تعتبر أن إرسال الولايات المتحدة ودول أوروبية أسلحة بينها دبابات إلى أوكرانيا “تدخل مباشر بالصراع”، الأمر الذي لن تقبل به موسكو، حيث ستكون هذه الدبابات هدفاً لقواتنا خلال المعركة.

وجاء ذلك في تصريح صحفي بالعاصمة موسكو، علق خلاله على قرار بعض الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وألمانيا إرسال دبابات إلى أوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال بيسكوف: “صدرت تصريحات عديدة من العواصم الأوروبية وواشنطن بأن إرسال أنظمة أسلحة مختلفة، بما في ذلك الدبابات، إلى أوكرانيا لا يعني، بأي حال من الأحوال، تورط هذه الدول أو الحلف بالصراع في أوكرانيا، نحن قطعاً لا نتفق مع ذلك”.

وأكد، أن إرسال الشحنة المعنية تعني التورط المباشر في الصراع بأوكرانيا، مضيفاً: “نعتبر كل ما يفعله الناتو والدول المعنية بمثابة مشاركة مباشرة في الصراع”.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز، أن بلاده قررت إرسال دبابات “ليوبارد 2” إلى أوكرانيا، كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده قررت تسليم أوكرانيا 30 دبابة “أبرامز”.

فيما أبدت العديد من الدول استعدادها بتزويد كييف بالدبابات، مباشرة بعد الموافقة الأمريكية والألمانية على الإرسال، وعلى رأس هذه الدول كانت هولندا وفنلندا والسويد.

شاهد أيضاً : بأمر من بايدن.. عملية إنزال أمريكية في دولة عربية

زر الذهاب إلى الأعلى