آخر الاخباررئيسيمحليات

“بقصد التأمين”.. صورة ورقم لكل “بقرة” !

تحدث مدير مكتب الثروة الحيوانية في اتحاد الفلاحين “معين كاسب”، أن قيمة الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية 10 آلاف ليرة للرأس الواحد سنوياً ولمدة 8 سنوات فقط، مبيناً أن “قيمة التعويض تصل إلى 5 ملايين للرأس الواحد”.

“كاسب” وفي تصريحات إذاعية أوضح أن “الهدف من الصندوق هو تأمين خدمات صحية وبيطرية لمربي الماشية وتعويضهم في حالات النفوق المفاجئ نتيجة الجوائح المرضية أو الكوارث الطبيعية، مؤكداً أن الصندوق يشمل حالياً قطاع الأبقار فقط كون أعدادها أقل من بقية المواشي وضبطها الإحصائي أكثر دقة، فلكل بقرة رقم خاص وصورة شخصية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف كاسب، لإذاعة المدينة، إن “هناك نوعان من التعويض للمشتركين في الصندوق، الأول هو التعويض الكامل بشرط أن يكون الاشتراك في الصندوق مثبت وإخبار الصندوق بحدوث الإصابة خلال 24 ساعة ويقدم العلاج للحيوانات المصابة عن طريق الطبيب المعتمد، أما النوع الثاني هو نصف التعويض ويكون في حال إهمال تنفيذ تعليمات الطبيب المعالج والامتناع عن ذبح الحيوان المصاب أو علاجه عند تعرضه للمرض”.

أما عن الحرمان من التعويض، قال “كاسب” إنه “يكون بسبب عدم الاشتراك بالصندوق وعدم وجود رقم حقيقي لرأس الماشية والامتناع عن الإبلاغ عن مرضه بالإضافة لنفوق الحيوان نتيجة إهمال المربي”.

شاهد أيضاً: قانون يحدد من يحق له حيازة السـ.ـلاح في سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى