آخر الاخباررأس مال

تريليون دولار.. العجز التجاري الأمريكي في أعلى مستوياته!

وصل العجز التجاري الأمريكي إلى مستوى قياسي عام 2022 على الرغم من التراجع أواخر العام في كانون الأول، بحسب بيانات حكومية تم نشرها الثلاثاء 7 شباط الحالي.

وأظهرت أرقام وزارة التجارة الأمريكية، أن العجز التجاري الإجمالي زاد 103.0 مليار دولار من 2021 إلى 948.1 مليار دولار العام الماضي، نتيجة زيادة الواردات التي تتراوح من النفط الخام إلى المواد الاستهلاكية، بما في ذلك الأدوية والمنتجات المنزلية.

ويمثل هذا أكبر عجز وفقاً للأرقام الحكومية التي يعود تاريخها إلى عام 1960.

ويشير المحللون، إلى أن التجارة كانت عاملاً غير ثابت في نمو إجمالي الناتج المحلي العام الماضي، مما أدى إلى تعثرها في الأشهر الأولى من عام 2022 ولكنها اعطت دفعاً لاحقاً.

وقالت وزارة التجارة إن العجز التجاري ارتفع في كانون الأول بـ 6.4 مليار دولار إلى 67.4 مليار دولار.

تابعونا عبر فيسبوك

وارتفعت الواردات الامريكية 4.2 مليار دولار من تشرين الثاني إلى كانون الأول لتصل إلى 317.6 مليار دولار، بفضل زيادة الإنفاق على السلع الاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة والسلع المنزلية الأخرى والسيارات.

وتراجعت الصادرات 2.2 مليار دولار إلى 250.2 مليار دولار في كانون الأول، متأثرة بتراجع صادرات السلع مثل الإمدادات الصناعية والمواد.

وكانت التقديرات الأولية، قد أظهرت نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأخير من العام الماضي، بنسبة 2.9 %.

وفي الربع الثالث من العام الماضي، نما الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.2 %، بعد فصلين من الانكماش، وسط ضغوط تضخمية هي الأعلى منذ 40 عاماً، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وتداعيات الحرب الأوكرانية.

شاهد أيضاً : كيف سيغيّر الطلب الصيني قرارات أوبك+؟!

زر الذهاب إلى الأعلى