آخر الاخبارمحليات

بعد 5 أيام.. فريق لبناني ينتشل شاباً وأمه أحياء في جبلة

رغم تضاءل فرص العثور على أحياء تحت الأنقاض مع دخول كارثة الزلزال يومها الخامس، تمكّن فريق إنقاذ لبناني أمس الجمعة من انتشال شاب ووالدته أحياء في مدينة جبلة الساحلية.
وقالت مصادر في المدينة إن الشاب إبراهيم زكريا ووالدته ضحى نور الله، وصلا إلى مشفى تشرين الجامعي فجر الجمعة أحياء بعد نحو 120 ساعة قضياها تحت أنقاض بناء الريحاوي الذي انهار في أثناء الزلزال.
من جانبها، قالت مصادر في الدفاع المدني السوري، إن البناء مكون من ٦ طوابق، انهار خلال الموجة الأولى للزلزال، قبل أن يتمكن فريق إنقاذ لبناني والدفاع المدني السوري والهلال الأحمر السوري من إنقاذ الشاب ووالدته فجر الجمعة.
تابعنا عبر فيسبوك 
وأكدت مصادر طبية في مشفى تشرين الجامعي أن الشاب ووالدته مصابان بحالة فقدان ذاكرة مؤقت وذهول نفسي مؤقت، ولا خطر على حياتهما.
وجاءت هذه اللحظات الدراماتيكية في وقت تتضاءل فرص العثور على مزيد من الناجين تحت الأنقاض، إذ ينخفض معدل بقاء الأحياء هناك إلى 6 % مع اليوم الخامس بعد وقوع هذا النوع من الكوارث، وفق ما يقول مختصون.
وحتى الآن بلغ عدد ضحايا الزلزال في سوريا 1387 وفاة و 2326 إصابة، بحسب آخر إحصاء لوزارة الصحة السورية، فيما ذكرت إدارة الطوارئ والكوارث التركية أن حصيلة الوفيات في تركيا ارتفعت إلى 20318 والجرحى إلى 80080، بحسب آخر تحديث.
وفيما لا تزال أعمال الإنقاذ جارية للبحث عن ناجين تحت أكوام ضخمة من الأنقاض، في المناطق التي ضربها الزلزال في سوريا وتركيا، تتوقع منظمة الصحة العالمية أن تتضاعف أعداد الضحايا مع مضي الوقت دون الوصول إلى العالقين تحت الأنقاض.

زر الذهاب إلى الأعلى