آخر الاخبارسياسة

لثالث مرة.. أمريكا تسقط جسماً بحجم سيارة فوق الأجواء الكندية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، أنها رصدت جسماً مجهولاً فوق الأجواء الكندية قبل وقت قصير من إعلان كندا أن الجيش الأمريكي أسقطه.

وأكدت قيادة دفاع الفضاء الجوي الأمريكية الشمالية “نوراد” في بيان، أنها حددت جسماً مجهولاً بحجم سيارة، كان يطير على ارتفاعات عالية فوق شمال كندا.‏

‏وقال البيان: “تعمل طائرات عسكرية حاليا من ألاسكا وكندا لدعم أنشطة قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية”، مضيفاً: “لا يمكننا مناقشة التفاصيل المتعلقة بهذه الأنشطة في هذا الوقت”.

وتزامناً مع الحدث، قالت رويترز إن هيئة الطيران الأمريكية علقت الرحلات الجوية فوق ولاية مونتانا القريبة من الحدود الكندية.

تابعنا عبر فيسبوك

وقبل ذلك، أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن الجسم قد أسقط، قائلا عبر تويتر: “‏أمرت بإسقاط الجسم الكجهول الذي أنتهك المجال الجوي الكندي”، لافتا إلى أنه تم إسقاط الجسم المجهول بواسطة طائرة أمريكية من طراز F-22”.‏

وأضاف ترودو أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأن القوات الكندية ستنتشل وتحلل حطام الجسم.‏

وعلى الجانب الآخر، ‏قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى إذناً بإسقاط الجسم المجهول فوق كندا.

وأشارت إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيعمل مع السلطات الكندية لمعرفة مزيد من المعلومات عن الجسم المجهول بعد إسقاطه.

وكانت الولايات المتحدة أسقطت بالوناً في أجوائها، قيل إنه “منطاد تجسس صيني” قبل أسبوع، لتعود وتعلن عن إسقاط عن بالون آخر فوق ولاية آلاسكا بعد يومين.

شاهد أيضاً: هولندا.. موقف عنصري من الزلزال في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى