آخر الاخبارسياسة

أمريكا تُسقط “جسم مجهول” قد يكون من خارج الكوكب !

أسقطت المقاتلات الأمريكية جسم طائر مجهول الهوية فوق بحيرة هورون بالقرب من الحدود الأمريكية الكندية، وفق ما أعلن مسؤولون أمريكيون، فيما بين مسؤول أمريكي أنه لا يستبعد أن يكون الجسم الطائر من خارج من الكوكب.

وقال رئيس الوزراء جاستن ترودو، اليوم الإثنين، إن محققين كنديين يتعقبون حطام الجسم الطائر الغامض ، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأضاف ترودو، “تعمل فرق البحث على الأرض، وتتطلع إلى العثور على الجسم وتحليله”، ولم يشر إلى ماهية الجسم ولكنه قال إنه “مثل تهديداً منطقياً لأمن الرحلات الجوية المدنية”.

ودخلت أمريكا الشمالية في حالة تأهب مرتفعة، بعد تسجيل حالات اقتحام لمجالها الجوي، وظهور منطاد صيني في الأجواء الأمريكية هذا الشهر، تعتقد واشنطن أن بكين استخدمته للتجسس على الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين تم إسقاط ثلاثة أجسام طائرة أخرى على الأقل فوق أمريكا الشمالية.

وحول ماهية هذا الجسم الطائر وهل له صلة بالكائنات الفضائية، قال قائد القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأميركا الشمالية الجنرال جليندي فانهيرك: “لا أستبعد أي شيء.. سأترك الأمر لمجتمع المخابرات للكشف عن حقيقة ذلك”.

بينما قال مسؤول دفاعي أمريكي آخر، إن الجيش لم ير أي دليل يوحي أن أيا من تلك الأجسام، من أصل خارج كوكب الأرض.

أما وزارة الدفاع الأميركية “بنتاغون” فقالت “لم نقيم الجسم الطائر على أنه يمثل خطراً عسكرياً … لأي شيء على الأرض لكننا رأينا أنه يمثل خطراً على سلامة الطيران وتهديداً بسبب قدراته المحتملة للتجسس. سيعمل فريقنا الآن على انتشال الجسم في محاولة لكشف المزيد بشأنه”.

شاهد أيضاً وقفات شعبية لبنانية أمام مقر الأمم المتحدة.. وسوريا هي السبب!

 

زر الذهاب إلى الأعلى