آخر الاخباررأس مال

ما بعد الزلزال.. ارتفاع في إيجار الشقق، والداخليّة التركيّة تعلّق ؟!

بدأت تتضح تدريجيّاً الآثار التدميريّة للزلزال الذي ضرب تركيا في السادس من شباط الجاري، مخلفاً آثار على مختلف مناحي الحياة، ولاسيما الحياة الاجتماعيّة، فقد تحوّل ارتفاع الإيجارات في تركيا إلى أزمة اجتماعية، فالإجراءات الحكومية لم تتمكن من وقف ارتفاع الأسعار بعد تزايد الطلب بسبب الزلزال.

في وقت سابق، وصف وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، الزيادة الحادة في أسعار إيجارات الشقق في البلاد بعد الزلزال المدمر في جنوب شرق البلاد، “بالعار”، واعتبرها خطيئة كبيرة.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشارت صحيفة تركيّة أنّ “مشكلة أسعار الإيجارات في تركيا، على وشك التحول إلى أزمة اجتماعية، هذه الأسعار باشرت بالارتفاع مع بدء الوباء في 2020، وأدى الوضع في أوكرانيا وتزايد الهجرة من أفغانستان وباكستان والخليج العربي وشمال إفريقيا وتزايد وتيرة التضخم، إلى خروج هذه الأسعار تماماً عن السيطرة، وأخيراً مع هجرة مليون شخص من منطقة الزلزال إلى غرب البلاد، ارتفعت أسعار الإيجارات وحلقت عالياً”.

و مع حلول نهاية كانون الثاني 2023، ارتفع إيجار الشقق في تركيا بنسبة 176.53% مقارنة بالعام السابق، وتم تسجيل أعلى مستويات ارتفاع الإيجارات في ولايات أنطاكيا، وكارابوك، ودنيزلي، وهكاري و طرابزون.

شاهد أيضاً : تخبطات في القرار.. ماذا حمل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخير؟

زر الذهاب إلى الأعلى