آخر الاخبارشووت

ليلة استثنائية عاشها باريس في معقل مرسيليا

حقق نادي باريس سان جيرمان فوزاً مهماً على حساب غريمه ومضيفه مرسيليا بثلاثية نظيفة في قمة المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي.

وسجل مبابي هدفين في الدقيقتين 25 و55 رافعاً رصيده إلى 200 هدف بألوان باريس سان جرمان وعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف في تاريخ النادي الذي كان بحوزة مهاجم فالنسيا الحالي الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني (2013-2020).

تابعونا على الفيسبوك

وصنع مبابي الذي انفرد بصدارة لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 17 هدفاً، الهدف الثاني لفريقه والذي سجله الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (29)، علماً أن «البرغوث» صنع هدفي كيليان.

وضرب باريس سان جرمان عصفورين بحجر واحد، فهو رد الاعتبار الى خسارته أمام مرسيليا 1-2 على الملعب ذاته في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية وبالتالي خروجه خالي الوفاض منها، ثم وسع الفارق بينه وبين الفريق المتوسطي إلى ثماني نقاط (60 مقابل 52).

عاش ليونيل ميسي ليلة استثنائية في معقل مرسيليا حيث سجل هدفه 700 في مسيرته مع الأندية.

مع هذا الفوز تلقى باريس سان جرمان ضربة موجعة مبكرة وتحديداً في الدقيقة 16 بتجدد اصابة مدافعه بريسنيل كيمبيمبي العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

واضطر المدرب كريستوف غالتييه الى استبداله بالبرتغالي دانيلو بيريرا.

وحسم نيس الدربي أمام جاره ومضيفه موناكو عندما تغلب بثلاثية نظيفة ولحق به الى المركز الثالث برصيد 50 نقطة لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لفريق الإمارة.

وواصل رين صحوته واستعاد المركز الخامس من ليل عندما تغلب على مضيفه نانت 1-صفر سجله البلجيكي جيريمي دوكو في الدقيقة 20.

وهو الفوز الثاني توالياً لرين والرابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 46 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليل الذي كان انتزع المركز الخامس مؤقتاً بفوزه على ضيفه بريست 2-1 في افتتاح المرحلة.

في المقابل، مني نانت بالخسارة الثانية توالياً محليا والثالثة بعد سقوطه أمام ضيفه يوفنتوس الايطالي صفر-3 الخميس في اياب ملحق ثمن نهائي الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» عندما خرج خالي الوفاض، فتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستغل أجاكسيو خسارة بريست وتخلص من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية عندما تغلب على تروا 2-1.

ورفع أجاكسيو رصيده الى 21 نقطة منتزعاً المركز السابع عشر من بريست الذي تراجع الى المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام تروا.

وعزز رينس موقعه في المركز العاشر برصيد 37 نقطة مقابل 32 لتولوز الحادي عشر.

وتعادل كليرمون فيران مع ستراسبورغ بهدف للكوسوفي الباسان راشاني (65) مقابل هدف للسنغالي حبيب ديالو (34).

شاهدوا أيضاً:برشلونة لا يقبل الهدية ويخسر أمام ألميريا

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى