آخر الاخبارسياسة

واشنطن تتخلى عن القرم مقابل هذا الأمر

كشف جيك ساليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي أن تركيز واشنطن حالياً، يجب أن يكون على مساعدة أوكرانيا في استعادة المناطق على خط التماس، أما مسألة مصير شبه جزيرة القرم فستبحث في المستقبل.

وأشار ساليفان في حوار مع شبكة “إن بي سي” أمس الأحد إلى أن “مسألة القرم وما سيحدث بها لاحقاً – سنأتي إلى ذلك في حينه”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وقال: “الآن نحن بحاجة إلى التركيز على الأهداف الآنية، علينا العمل بسرعة والحسم لمساعدة الأوكرانيين على استعادة الأراضي على طول خط التماس”.

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي: “سيتعين علينا أن نصل في نهاية المطاف إلى مرحلة دبلوماسية من هذا الصراع.. هدفنا هو تقوية أيدي الأوكرانيين في ساحة المعركة حتى يكونوا في أقوى موقف، مع أكبر قدر من النفوذ عندما يصلون إلى طاولة المفاوضات”.

وفي حديث سابق لشبكة “سي إن إن” تهرب ساليفان من الإجابة علي سؤال عما إذا كانت واشنطن ستدعم أوكرانيا إذا قررت “استعادة” القرم بالقوة.

عندما سئل مباشرة عما إذا كانت الولايات المتحدة ستساعد أوكرانيا على “استعادة” شبه جزيرة القرم، كرر ساليفان مرة أخرى أن أهم شيء في الوقت الحالي هو تزويد أوكرانيا بالأدوات اللازمة لاستعادة الأراضي في الجنوب والشرق.

وفي وقت سابق، أكدت موسكو على لسان العديد من مسؤوليها، أن أي محاولة أوكرانية لمهاجمة شبه جزيرة القرم، سيتبعها رد روسي حازم، مشددة على أن تبعية القرم لروسيا أمر محسوم بشكل نهائي، ولا يخضع للمناقشة.

شاهد أيضاً نواب من البرلمان الأوكراني يقرّون بهذا الأمر!

زر الذهاب إلى الأعلى