آخر الاخبارسياسة

12 يوماً تكفي إيران لصنع القنبلة النووية!

كشف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن “إيران قادرة على إنتاج ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع قنبلة نووية واحدة في غضون 12 يوماً”.

وأوضح أدلى كولن كال، وكيل وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية، خلال جلسة بمجلس النواب، أن “إيران يمكن أن تنتج ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع قنبلة نووية واحدة في غضون 12 يوماً، بانخفاض عن مدة العام الذي كان من المقدر أن تستغرقه لتحقيق ذلك عندما كان الاتفاق النووي لعام 2015 سارياً”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأضاف “أعتقد أنه لا يزال هناك رأي مفاده أنه إذا كان بإمكانك حل هذه المشكلة دبلوماسياً وإعادة القيود على برنامجهم النووي، فهذا أفضل من الخيارات الأخرى. لكن في الوقت الحالي، فإن خطة العمل الشاملة المشتركة مجمدة”.

وكان الجيش الإيراني، كشف اليوم الأربعاء، عن “قواعد عسكرية محّصنة تحت الأرض”، وأزاح الستار عن أنفاق ومخابئ وقواعد للطائرات المسّيرة والطائرات الحربية في جوف الأرض.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، بأنه “جرى الكشف عن أنفاق أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية من خلال نشر صورة لخروج منظومة “سوم خرداد” الدفاعية في إطار مناورات الدفاع الجوي “المدافعون عن سماء الولاية 1401”.

وبدأت قوات الدفاع الجوي الإيراني، أمس الثلاثاء، مناورات كبرى تحت عنوان “حماة سماء الولاية 1401” في معظم أنحاء البلاد.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية، أن “المناورات تغطي ثلثي مساحة إيران البالغة 1.6 كيلومتر مربع وتهدف لرفع جهوزية القوات الجوية تحسبا لهجمات محتملة على المواقع النووية والعسكرية الإيرانية.

شاهد أيضاً دعوة أممية خاصّة بالمساعدات الإنسانية إلى سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى