آخر الاخباررئيسيسياسة

أنقرة تصرح: “نفكّر بفتح معبر كسب مع سوريا”

كشف المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة سادات أونال، إنّ تركيا فتحت مجالها الجوي أمام الطائرات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا، لافتاً أنّ حكومته تفكّر في فتح معبر كسب الحدودي مع سوريا.

“أونال” وفي الجلسة التي عُقدت في مجلس الأمن الدولي من أجل سوريا، أشار إلى أن الشعبين التركي والسوري يحاولان مواجهة ما خلّفه الزلزال الأكثر تدميراً في التاريخ الحديث، مردفاً: “ألمنا وحزننا عميقان جداً، قلوبنا ودعاؤنا لجميع ضحايا الزلزال والأسر المكلومة وملايين المتضررين”.

تابعونا عبر الفيسيوك

ولفت “أونال” إلى أنّ المجال الجوي التركي مفتوح أمام الطائرات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا، مذكراً بأن بلاده أعلنت أيضاً عن إمكانية فتح “معبر كسب – يايلاداغ” الحدودي، لتسهيل وصول شحنات المساعدات الدولية.

وبحسب المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة، فإنّ “الزلزال كشف مرة أخرى الديناميكيات المتشابكة للأزمة السورية”، معتبراً أن الزلزال أظهر الحاجة الملحة إلى تسريع العملية السياسية، وأن “الحل السياسي المستدام والذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأشار إلى أن عودة اللاجئين إلى بلدانهم هي أيضاً جزء من الحل في سوريا، قائلاً: “يجب اتخاذ الخطوات اللازمة لتسهيل العودة الآمنة والكريمة والطوعية للاجئين السوريين إلى جانب العملية السياسية”.

شاهد أيضاً: أول تعليق سوري رسمي على عودة العلاقات مع السعودية !

زر الذهاب إلى الأعلى