آخر الاخبارسياسة

نتنياهو يكشف عن خيار «غير متوقع» مع إيران!

قال رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو إنّه سيفعل ما بوسعه لمنع إيران من الحصول على أسلحة نوويّة، وسيصبح الأمر أكثر صعوبة إذا انتظر أكثر، حسب وكالة بلومبرغ.

ووفقاً لتصريحات مسؤولين في “إسرائيل” والولايات المتحدة، إنّ “تل أبيب” تخشى من احتمال حصول طهران على أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، لذلك تفكّر “القيادة الإسرائيلية” بالتصرّف على نحو أسرع وشن الهجوم.

وفي وقت سابق، ادّعى البيت الأبيض أنّ التعاون بين موسكو وطهران في المجال الدّفاعي قد وصل إلى حد “الشراكة الكاملة”، دون تقديم أي دليل على ذلك.

وصرّح وزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بأنّ طهران زوّدت روسيا بطائرات مسيّرة، لكن قبل بدء العمليّة الخاصّة، وذلك ردّاً على ادّعاءات الدول الغربية بأنّ إيران تزوّد روسيا في الوقت الحالي بطائرات مسيّرة لاستخدامها في العملية العسكريّة الروسية الخاصة بأوكرانيا.

تابعونا عبر فيسبوك

وبدوره، المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة ناصر كنعاني نفى تقارير وسائل الإعلام الأمريكيّة بشأن توريد أسلحة إيرانيّة للجانب الروسي لاستخدامها في العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وخلال تصريحاتها، قالت المتحدّثة الرّسميّة باسم وزارة الخارجيّة الرّوسيّة ماريا زاخاروفا إنّه قد تم طرح قضيّة شراء روسيا لطائرات مسيّرة من إيران، لكن بشكل مصطنع على وسائل الإعلام الأمريكية.

شاهد أيضاً: من هو منافس أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى