آخر الاخبارسياسة

نقص فادح في ذخيرة الجيش الألماني!

يشكو الجيش الألماني من نقص فادح في مخازن الذخيرة، ولا يوجد بحوزته سوى ما يكفيه لعدة أيّام في حال نشوب حرب حقيقيّة، هذا ما أكدته صحيفة “فاينانشيال تايمز” الأمريكية في تقرير لها.

وكشفت الصّحيفة أنّ برلين ستتكلّف بـ20 مليار دولار، لسدّ الثغرات التي يعاني منها الجيش الألماني في احتياطاته من الذّخيرة.

وأضافت أنّ تحقيق ألمانيا قريباً لهدف الناتو المتمثّل في الإنفاق الدفاعي البالغ 2% من الناتج المحلي الإجمالي، احتمال ضئيل، “ويجب زيادة ميزانية الدّفاع بمقدار 10 مليارات يورو سنويّاً لتحقيق هذا الهدف”، وفقاَ لوزير الدّفاع الألماني بوريس بيستوريوس.

تابعونا عبر فيسبوك

وأوضحت الصّحيفة، أنّ الحكومة الألمانيّة تواجه انتقادات لعدم تعويضها الأسلحة والذّخيرة التي أرسلتها إلى كييف على شكل مساعدات عسكرية.

وقال المتفقّد في القوّات البريّة الألمانيّة الجنرال ألفونس ميس: من المهم للغاية أن نثبت أنّ المعدّات التي قدّمناها قد تم استبدالها في أسرع وقت ممكن، مثل هذه المشاكل ببساطة غير مقبولة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أنه بالإضافة إلى 14 دبابة من نوع “ليوبارد”، التي قررت تسليمها لأوكرانيا فإنها ستزود أوكرانيا بأربع مركبات قتاليّة أخرى من هذا الطّراز، كما أعلنت أنّها سلّمت كييف نظامي دفاع جوّي.

شاهد أيضاً: عام على الحرب في أوكرانيا هل تحسم «معركةُ الربيعِ» الصراع ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى