آخر الاخبارسياسة

“أنفاق قسد” تثير المخاوف في الحسكة بعد الزلزال

قالت تقارير إعلامية محلية، إن الكثير من سكان ريف الحسكة يشعرون بالقلق من انهيار الأنفاق التي حفرتها ميليشيا “قسد”، نتيجة الهزات التي تشهدها المنطقة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

وذكرت مصادر في المحافظة أن “الكثير من سكان الريف الشمالي للحسكة وعلى طول الشريط الحدودي مع تركيا يشعرون بالخوف والقلق، من أن الأنفاق التي تواصل “قسد” حفرها بين الأحياء السكنية، وتحت الطرقات الرئيسية وغيرها يمكن أن تؤدي إلى انهيار المنازل والمنشآت فوق رؤوس المواطنين في تلك المناطق”.

وأشار سكان في بلدة القحطانية إلى أن “قسد” حفرت نفقاً يحيط بكامل البلدة بريف القامشلي الشرقي، “ما يهدد المنازل الواقعة على أطراف البلدة بالانهيار جراء أعمال الحفر، وخاصة أن بعض الأنفاق تمر من تحت منازل البلدة، وهذا الحال ينطبق على أغلبية مدن وبلدات وقرى

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي بلدة معبدا الواقعة إلى الشرق من بلدة القحطانية قالت المصادر إن الأنفاق تسببت بهبوط عدد من الأبنية خلال الفترة الماضية، منها بناء قيد الإنشاء وذلك بسبب حفر أحد الأنفاق ومروره تحت المنازل.

وأكّدت المصادر أن الأنفاق التي أحدثتها “قسد” منذ سنوات في المناطق التي تنتشر فيها، تسببت بوفاة عدد كبير من الأشخاص خلال عمليات الحفر نتيجة انهيارات مفاجئة في التربة.

وكانت مدينة القامشلي شهدت قبل فترة انهيارات أرضية، حيث تسبب انهيار نفق بسقوط صهريج للوقود في الشارع الرئيسي بحي طيّ، بينما تسببت أنفاق أخرى بانهيارات وحفر كبيرة وسط الشارع السياحي.

شاهد أيضاً: أنقرة تصرح: “نفكّر بفتح معبر كسب مع سوريا”

زر الذهاب إلى الأعلى