آخر الاخباررأس مال

“هوج بول”.. سرقة القرن بنكهة مصرية!

نقلت وسائل إعلام مصرية، اعترافات المتهمين في قضية النصب الإلكتروني عبر منصة “هوج بول”، التي أثارت ضجة واسعة في البلاد.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام مصرية، أوضح المتهمون أن “ثقافة الطمع كانت وراء ارتكابهم لجرائمهم، وأنهم اتخذوا من فيلتين في القاهرة وكراً لنشاطهم الإجرامي”.

وقالوا: إنهم “أوهموا الضحايا باستثمار أموالهم من خلال التطبيق الإلكتروني، مقابل فوائد ضخمة، حيث انهال عليهم المواطنين بإرسال الأموال من خلال 9 آلاف محفظة إلكترونية”، لافتين إلى أنهم جمعوا حوالي 19 مليون جنيه.

تابعونا عبر فيسبوك 

وفي وقتٍ سابق، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط القائمين على منصة “هوج بول” للاستثمار والأرباح، التي راح ضحيتها عشرات المصريين.

ومن خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكنت وزارة الداخلية من تحديد ورصد عناصر تلك الشبكة “الإجرامية”، القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه، وهم 29 شخصاً، 13 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، اتخذوا 2 فيلا سكنية بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم 95 هاتفاً محمولاً، 3367 خط هاتف محمول، 9 أجهزة مودم رسائل جماعية، 7 حواسيب، 39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها، 3 سيارات، إضافة لعملات محلية وأجنبية بلغت حوالي 600 ألف جنيه، و41 بطاقة ائتمانية لبنوك في الخارج.

كما أقروا أنهم أغلقوا التطبيق بعد الاستيلاء على تلك الأموال، وكانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر تحت مسمى (RIOT) لذات الغرض، في إطار استكمال نشاطهم الإجرامي.

شاهد أيضاً : الألمان يفرغون جيوبهم.. ماذا فعل التضخم بالاقتصاد الألماني؟!

زر الذهاب إلى الأعلى