آخر الاخبارمحليات

آلية جديدة لتسديد فواتير المياه في دمشق

صرّح مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها محمد عصام الطباع، لوسائل إعلامية محلية، أنه تم إلغاء التقنين في دمشق ما عدا المناطق المرتفعة والتي يكون فيها التقنين بحده الأدنى، بينما ساعات التغذية في هذه المناطق تصل إلى حوالى 16 ساعة.

ولفت الطباع إلى أن التزويد أصبح مستمراً في دمشق وريفها المحيط، مضيفاً: “نلجأ إلى التقنين عندما تكون كمية المياه المنتجة أقل من الكمية المطلوبة”.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأوضح مدير عام مؤسسة مياه الشرب، أن كمية تصريف نبع الفيجة وصلت إلى نحو 14 متراً مكعباً في الثانية، في حين أن حاجة دمشق وريفها المحيط إضافة إلى تزويد الآبار الجوفية نحو 9 أمتار مكعبة في الثانية، وبالتالي فإن هناك فائضاً يقدر بـ5 أمتار مكعبة في الثانية، وهذا يدل على أن الموسم المطري في هذا العام كان مبشراً.

وأشار الطباع إلى أنه تم البدء حالياً بحقن الآبار الجوفية للاستفادة منها خلال فترة الصيف، مشيراً إلى أن نبع نهر بردى وضعه جيد لكنه حتى الآن لم يفض، وأنه من المتوقع أن يفيض خلال الأيام القادمة.

وفيما يتعلق بموضوع تداعيات الزلزال قال الطباع أنه تجري عملية تقييم للخزانات المنتشرة في دمشق وريفها بالتنسيق مع لجنة السلامة العامة في المحافظة، وتم اكتشاف تضرر أحد الخزانات وهدمه بالكامل، مؤكداً أن هذا الخزان بالأساس لم يكن في الخدمة، فيما عدا ذلك فالأمو حتى الآن بخير، وفق ماذكر الطباع.

مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، كشف أنه خلال أيام سيتم تطبيق إرسال قيمة فواتير المياه للمشتركين عبر الرسائل النصية «sms»، في إطار توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، موضحاً أن المواطن تأتيه الرسالة عبر الرسالة النصية تتضمن قيمة الفاتورة وعندما يراجع المؤسسة لدفع الفاتورة، تصله رسالة ثانية أنه تم دفع الفاتورة.

شاهد أيضاً وفاة شخصين جراء حريق بأحد المنازل في دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى