آخر الاخبارشووت

“خطأ إداري” قد يُبرئ اليوفي

أوضحت تقارير إيطالية عن تطورات جديدة في قضية خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي للموسم الحالي.

وقد قررت المحكمة الإيطالية في وقت سابق عن خصم 15 نقطة من رصيد «السيدة عجوز» عن الموسم الحالي 2022-2023 في إطار تحقيقات بصفقات انتقال في الفترة بين عامي 2018 و2021.

تابعونا على الفيسبوك

وبسبب خطأ في الإجراءات قد تنتعش آمال يوفنتوس في الإفلات من هذه العقوبة وفق ما أكدته صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية.

وبحسب الصحيفة فأن المحكمة الإيطالية وافقت أخيراً على إطلاع فريق محامي دفاع يوفنتوس على المراسلات بين مكتب المدعي العام وهيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الإيطالي (Covisoc)، وقضت بتسليمهم المستندات في غضون أسبوع بحد أقصى.

ويعمل محامو يوفنتوس على إيجاد ثغرة في التواريخ التي جرت فيها عمليات التحقيق في تلك الصفقات على اعتبار أن الإجراء الذي تم فتحه رسمياً يوم 22 تشرين الأول 2022، ماكان يجب أن يكون بناء على تقرير قُدم للادعاء في نيسان2021.

وقالت الصحيفة أنه في حال ثبوت ذلك فإن الادعاء انتهك ما يُعرف قانونياً باسم «الوقت الإجرائي» وعليه يصبح الحكم بخصم النقاط باطلاً بحكم القانون.

وهذا الكلام لا يبرئ يوفنتوس من التهم الموجهة إليه لكنه قد يفلت من هذه العقوبة فقط بسبب خطأ إداري ومهني محتمل.

ويحتل يوفنتوس حالياً المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 35 نقطة، ويبتعد بـ12 نقطة عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

شاهدوا أيضاً:مبابي يثير الجدل مجدداً حول مستقبله !

زر الذهاب إلى الأعلى