آخر الاخباررأس مال

“طيران الرياض”.. الناقل الرسمي الجديد في السعودية!

أعلن محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء السعودي، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة “طيران الرياض”، الناقل الجوي الوطني الجديد.

 

ويأتي ذلك بهدف المساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي، وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم، آسيا وأفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية، وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وسيقود شركة “طيران الرياض” نخبة من الخبراء المحليين، والدوليين، ويرأس مجلس إدارتها محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان، فيما تم تعيين توني دوغلاس رئيساً تنفيذياً للشركة، بحسب “وكالة الأنباء السعودية واس”.

 

ويأتي تأسيس الشركة، تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق إمكانات القطاعات الواعدة محلياً لدعم تنويع الاقتصاد، حيث من المتوقع أن تساهم شركة “طيران الرياض”، في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للسعودية بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة، وغير مباشرة.

 

وتعد شركة “طيران الرياض”، ومطار الملك سلمان الدولي ضمن أحدث استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في قطاع الطيران، الهادفة لرفع الاستدامة المالية لمنظومة قطاع الطيران، وتعزيز تنافسيتها عالمياً تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

شاهد أيضاً:أرباح أرامكو السعودية تصل لأرقام تاريخية!

زر الذهاب إلى الأعلى