آخر الاخبارسياسة

رداً على المناورات الأكبر.. كوريا الشمالية تختبر صواريخها الاستراتيجية!

مع اقتراب انطلاق المناورات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي من المنتظر أن تكون الأكبر منذ 5 سنوات، اختبرت كوريا الشمالية إطلاق صاروخين “كروز” استراتيجيين من غواصة أمس الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، بأن الإطلاق اختبر العمليات الهجومية لوحدات الغواصة التي تشكل جزءاً من الردع النووي لكوريا الشمالية، من جهتها قالت هيئة الأركان المشتركة: إن الجيش في حالة تأهب قصوى، وإن وكالة المخابرات الكورية الجنوبية تعمل مع نظيرتها الأمريكية لتحليل تفاصيل عملية الإطلاق.

وأطلقت بيونغ يانغ صاروخي “كروز” استراتيجيين من غواصة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية صباح الإثنين، وعادة ما يُستخدم لفظ استراتيجي لوصف الأسلحة ذات القدرة النووية.

وبحسب الوكالة الكورية الشمالية، أطلقت غواصة صباح الأحد الصاروخين من قبالة سواحل مدينة سينبو الواقعة في شرق البلاد.

من جهته، أفاد جيش كوريا الجنوبية بأنه رصد إطلاق صاروخ واحد غير محدد، من دون إعطاء أي تفاصيل، وفق ما أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأعلنت الوكالة الكورية الشمالية، أن العملية تكللت بالنجاح، مشيرة إلى أن الصاروخين أصابا هدفيهما المحددين في المياه قبالة السواحل الشرقية لشبه الجزيرة الكورية، مشيرةً إلى أن إطلاق الصاروخين أكد جاهزية “وسائل ردع الحرب النووية”.

وجاء إطلاق الصاروخين قبل ساعات قليلة على موعد بدء مناورات عسكرية مشتركة أمريكية-كورية جنوبية مقررة الإثنين هي الأكبر منذ 5 سنوات.

وكانت بيونغ يانغ، حذرت من أن المناورات يمكن اعتبارها بمثابة “إعلان حرب”.

وفي بيان منفصل، أشارت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إلى أن الولايات المتحدة، “تخطط” لعقد جلسة لمجلس الأمن حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بالتزامن مع المناورات العسكرية المشتركة.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عن وزارة الخارجية، أن “جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية تستنكر بشدة الابتزاز الأمريكي الخبيث على صعيد حقوق الإنسان، بصفته أقوى تعبير عن سياسة الولايات المتحدة العدائية تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وترفضه رفضاً قاطعاً”.

شاهد أيضاً : الدفاع التركية تكشف عدد السوريين العائدين إلى سوريا بعد الزلزال!

زر الذهاب إلى الأعلى