آخر الاخبارسياسة

مسؤولة أوروبية تتعرض لهجوم فرنسي بعد دفاعها عن الإسلام

انتقد ناشطون، وسياسيون فرنسيون منسقة المفوضية الأوروبية لمكافحة الكراهية ضد المسلمين ماريون لاليس، بعد نشرها مقطع فيديو باللغة العربية في اليوم العالمي ضد “الإسلاموفوبيا”، وذهبوا إلى حد وصفها “بعدوة أوروبا، وبالخاضعة للإسلام”.

 

ونشرت لاليس مقطع فيديو عبر حسابها في تويتر بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة “الإسلاموفوبيا”، قالت فيه: إن “أعمال العنف، والكراهية ضد المسلمين لا تتماشى مع القيم التي بُني عليها الاتحاد الأوروبي”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت ماريون لاليس أن أعمال العنف، والتحريض تشعر المسلمين بعدم الأمان داخل الاتحاد الأوروبي الذين يعدّون الأقلية الدينية الأكبر في القارة، مشددة على ضرورة جمع معلومات مهمة، وغير منحازة ضد الكراهية، والتمييز ضد الجالية المسلمة.

 

وضمن حملة الانتقادات التي طالت لاليس، قال القيادي البارز في حركة “استرداد فرنسا”، داميان ريو إن “الاتحاد الأوروبي يسير من سيء إلى أسوأ، بدليل وصوله إلى نشر فيديوهات باللغة العربية، رغم أنها ليست معتمدة داخل الاتحاد”.

 

وأحيا العالم يوم الأربعاء 15 من آذار اليوم العالمي لمكافحة “الإسلاموفوبيا”، لأول مرة في الذكرى الثالثة للهجوم الإرهابي الذي وقع في مسجد بكرايست تشيرتش بنيوزيلندا في 15 آذار 2019.

شاهد أيضاً:ماذا تعني زيارة الأسد إلى روسيا؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى