آخر الاخباررأس مالرئيسي

منظمة أممية: نصف سكان سوريا يعانون انعدام الأمن الغذائي

كشف برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، إن “متوسط الأجر الشهري في سوريا يغطي حالياً نحو ربع الاحتياجات الغذائية للأسرة فقط، وإن حوالي 12.1 مليون شخص في سوريا، أي أكثر من نصف عدد السكان، يعانون انعدام الأمن الغذائي”.

وجاء في بيان المنظمة الأممية، أن سوريا من بين البلدان الستة التي تعاني أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي في العالم، وهناك 2.9 مليون شخص آخرين مهددون بخطر انعدام الأمن الغذائي.

وعزا البيان هذا التدهور في الأمن الغذائي إلى عدة أسباب، منها اعتماد البلاد الشديد على الواردات الغذائية، وآثار الحرب الطويلة، بالإضافة إلى الدمار الذي خلّفه الزلزال في سوريا وتركيا مؤخراً، حيث فاقم الاحتياجات الإنسانية.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب المنظمة، فإن أحدث البيانات تظهر أن سوء التغذية آخذ بالارتفاع، مع وصول معدلات التقزم بين الأطفال وسوء التغذية لدى الأمهات إلى مستويات “غير مسبوقة”.

وأوضح البرنامج أن كارثة الزلزال جاءت في ظل ارتفاع لأسعار المواد الغذائية في سوريا، مشيراً إلى أن سلة المواد الغذائية الأساسية التي يقيس عليها برنامج الأغذية العالمي نسبة تضخم أسعار الغذاء “تضاعف سعرها خلال 12 شهراً”، ومن المتوقع أن يستمر المسار التصاعدي لسعر السلة الغذائية التي هي الآن أغلى 13 مرة مما كانت عليه قبل 3 سنوات.

وأدى تضرر البنية التحتية، وارتفاع تكلفة الوقود، والظروف الشبيهة بالجفاف، إلى هبوط إنتاج القمح في سوريا بنسبة 75%.

شاهد أيضاً: إجراءات لمعالجة الأزمة المالية في بريطانيا.. فهل تحقق الغاية؟

زر الذهاب إلى الأعلى