آخر الاخبارمكس

ما سبب العداء الأمريكي لتطبيق Tik Tok الصيني؟

اتهمت وزارة الخارجية الصينية، الولايات المتحدة نفسها بنشر معلومات مضللة حول المخاطر الأمنية المحتملة لـ TikTok بعد تقرير في صحيفة وول ستريت جورنال، يفيد بأن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، تهدد بفرض حظر أمريكي على التطبيق، ما لم يتخل أصحابه الصينيون عن حصتهم.

 

حذر كل من مكتب التحقيقات الفيدرالي، ولجنة الاتصالات الفيدرالية من أن بايت دانس يمكنها مشاركة بيانات مستخدم TikTok ، مثل سجل التصفح، والموقع، والمعرفات الحيوية، مع الحكومة في الصين.

تابعونا عبر فيسبوك

في عام 2020، سعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وإدارته لإجبار بايت دانس على بيع أصولها في الولايات المتحدة، وحظر تيك توك من متاجر التطبيقات.

 

قالت السلطات البريطانية إنها تحظر تيك توك على الهواتف التي تصدرها الحكومة، لأسباب أمنية، بعد خطوات مماثلة من قبل الفرع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، الذي حظر تيك توك مؤقتاً من هواتف الموظفين، وأعلنت الدنمارك، وكندا أيضاً عن جهود لحظرها على الهواتف التي تصدرها الحكومة.

 

في الشهر الماضي، قال البيت الأبيض إنه سيمنح الوكالات الفيدرالية الأمريكية 30 يوماً، لحذف تيك توك من جميع الأجهزة المحمولة التي تصدرها الحكومة، وقد حظر الكونجرس، والجيش الأمريكي، وأكثر من نصف الولايات الأمريكية التطبيق بالفعل.

شاهد أيضاً:توقّعات جديدة للباحث الهولندي.. دول عربيّة “تحت الخطر” !

زر الذهاب إلى الأعلى