آخر الاخبارسياسة

بعد إسقاط المسيّرة الأمريكية.. حدث جوي خطير قرب الحدود الروسية!

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها أطلقت مقاتلة روسية من طراز “سوخوي-35” (Sukhoi-35) فوق بحر البلطيق، بعد رصد طائرتين إستراتيجيتين أمريكيتين تحلقان باتجاه الحدود الروسية لكنهما غادرتا بعد ذلك.

 

وقالت الوزارة: “في 20 آذار، رصدت أجهزة الرادار التابعة لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية العاملة فوق بحر البلطيق هدفين جويين يحلقان باتجاه حدود دولة روسيا الاتحادية”.

 

من ناحية أخرى، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن “انفجارات غامضة”، وقعت في مدينة دجانكوي (شمالي شبه جزيرة القرم) دمرت صواريخ كروز “كاليبر-إن كيه” (Caliber-NK) روسية أثناء نقلها بالسكك الحديدية.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وأضافت أن الصواريخ، المصممة للإطلاق من سفن سطحية تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود، يبلغ مداها التشغيلي أكثر من 2500 كيلومتر على الأرض و375 كيلومترا في البحر.

 

من جهته، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن حزمة مساعدة عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار.

 

وأوضح بلينكن في بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، أن “حزمة المساعدة العسكرية الأخيرة هذه تتضمن ذخيرة لراجمات هيمارس، ومدافع هاوتزر التي قدمتها الولايات المتحدة، وتستخدمها أوكرانيا للدفاع عن نفسها، بالإضافة إلى ذخيرة لمركبات برادلي القتالية للمشاة، وصواريخ هارم، والأسلحة المضادة للدبابات، والقوارب النهرية، وغيرها من المعدات”.

 

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالمساعدات العسكرية الجديدة من الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، التي من شأنها تعزيز قدرات بلاده الدفاعية.

 

وقال زيلينسكي: إن “الاتحاد الأوروبي سينفق 2 مليار يورو (2.14 مليار دولار) من أجل تزويد أوكرانيا بمليون قذيفة مدفعية.

شاهد أيضاً:الانتخابات التركية: نجل أربكان يرفض التحالف مع أردوغان

زر الذهاب إلى الأعلى