آخر الاخبارشووت

تيباس يشعر بالقلق!

يشعر خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا بالقلق من قضية الحكم “نيغريرا” المتهم مع برشلونة بتقاضي مدفوعات تتعلق بأمور تحكيمية بشأن النادي الكتالوني خلال السنوات الماضية قبل تركه منصبه.

تابعونا على الفيسبوك

يعتقد تيباس أن موقف برشلونة صعب ويجب أن يقلق بشأن قضية نيغريرا.

وكان تيباس أحد الأبطال الرئيسين في اليوم الأول من ندوة أقامتها صحيفة “ماركا” الإسبانية تتعلق بقضايا تهم الكرة الإسبانية وعلى رأسها قضية نيغريرا، ودوري السوبر الأوروبي، والرقابة الاقتصادية، وعودة ليونيل ميسي إلى برشلونة.

يقول تيباس عن قضية نيغريرا: إذا لم نتحدث عن ذلك سأكون قلقاً للغاية وهذا يجعلني أفقد النوم لأنه أخطر شيء من حيث سمعة ونزاهة المنافسة التي حدثتلنا في تاريخ كرة القدم أنا قلق بشأن كيفية تعاملنا مع الوضع نظراً لأهمية النادي، لكون المدفوعات استمرت لمدة 18 عاماً.

وعلق على موقف برشلونة، قائلًا: حسناً، إذا كان برشلونة هادئاً كما يدعي، فدعه ينقل هدوءه إلينا جميعاً ونصبح كلنا هادئين، نحتاج إلى تفسيرات، إذا كانوا هادئين واحتفظوا بالتفسيرات لأنفسهم، أعتقد أنهم يجب أن يكونوا قلقين.

وواصل: أعلم أن الأعضاء هم من يقررون بقاء أو رحيل لابورتا، لكنه أيضاً قرار شخصي، وأجد صعوبة في رئاسة مثل هذا النادي المهم لفترة طويلة دون إعطاء تفسير، وسنرى تطور الوضع في برشلونة.

علينا أن نفرق بين قضيتين: شيء واحد هو شراء الحكام، لا أعتقد ذلك، وشيء آخر هو الدفع للتأثير على القرارات التي يمكن أن تتراوح من تعيينات الحكام بشكل غير مباشر، ومن تتم ترقيته، ومن يتم تخفيض رتبته الدفع مقابل التأثير أمر خطير للغاية في المجال الرياضي، وأقول ذلك بوضوح إذا أنت دفعت للتأثير على هذا الحياد، فهذا يعني أنه لا يوجد حياد، وبالتالي فأنت تدفع للتأثير.

 وعن عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قال: هناك بعض القواعد التي يجب تطبيقها واللوائح تحدد بعض القواعد الواضحة جداً: هل ستكون كافية لمنع برشلونة من التسجيل في دوري الأبطال؟ لا أعرف.

وعن الشق الجنائي قال تيباس: ستكون هناك فترة طويلة، وستستمر لسنوات من التعليمات، وينص قانون العقوبات على أي شيء من الغرامات أو الإيقاف المؤقت للأنشطة أو حتى حل النادي.

وعاد وتحدث عن لابورتا، قائلاً: الآن نتحدث مع بعضنا البعض من خلال وسائل الإعلام، أوعتقد أنك ترتكب خطأ، هذا ليس الوقت المناسب.

وبشأن مستقبل ليونيل ميسي مع الوضع الاقتصادي الحالي، لا يمكن أن يعود ميسي إذا لم يخفض راتبه كثيراً.

شاهدوا أيضاً:الكشف عن أسباب إقالة ناغلسمان

زر الذهاب إلى الأعلى