آخر الاخبارمحليات

آلية جديدة لضبط بيع الأدوية في سوريا

أوضح نقيب صيادلة دمشق الدكتور حسن ديروان في تصريح لصحف محلية، أنه يجري العمل حالياُ على مشروع ربط شبكي بين مستودعات الأدوية والصيادلة من جهة، ووزارة المالية من جهة ثانية، من أجل تصدير الفواتير نظامياً.

تابعونا عبر الفيسبوك

وقال ديروان أن الربط الشبكي يجري حالياً مع وزارة المالية من أجل “ضبط عمليات البيع، وتصدير الفواتير النظامية بهذا الخصوص، وصولاً إلى أرقام عمل حقيقية للصيدليات والمستودعات”، إلا أن هذا الأمر برأي الدكتور ديروان بحاجة إلى بنى تحتية وإمكانات مادية.

وفيما يتعلق بأسعار الأدوية وضبطها، أكد نقيب صيادلة دمشق، أن هناك جداول بأسعار الأدوية يتم إرسالها إلى الصيادلة، مؤكداً أن هناك التزاماً تاماً من قبل الصيادلة بأسعار حوالي 17 ألف صنف دوائي، لاسيما أن هناك توافراً في جميع الأصناف، وأي تعديل على الأسعار يتم تعميمه على الصيادلة تباعاً.

وختم الدكتور ديروان حديثه بالقول: إن معظم الأصناف الدوائية تم تأمينها إلى جانب أغذية الأطفال التي أصبحت متوافرة في جميع الصيدليات ولا خوف من انقطاعها مجدداً.

وأشار إلى أن النقابة تتابع مع الصيادلة أسعار الأدوية وتقوم بالتنسيق مع المعامل والمستودعات بهذا الخصوص، وإن أي تعديلات تطرأ على بعض الأصناف تتم متابعتها بشكل مستمر ومراقبة مدى التزام الصيدليات بها.

شاهد أيضاً أسعار اللحوم في سوريا تفوق القدرة الشرائية.. والسوريون “لا حول ولا قوة”!

زر الذهاب إلى الأعلى