آخر الاخباررأس مال

حربٌ قد تخسر فيها أمريكا أمام الصين!

بدأت الصين بالتخطيط والاستعداد لتوسيع قائمة قيود التصدير في خطوة من شأنها أن تتعارض مع ميزة الولايات المتحدة في مجال التكنولوجيا الفائقة، وذلك حسب جريدة “نيكي آسيا” اليابانية.

وردّاً على فرض الولايات المتحدة قيود على صناعة الرقائق المتقدمة، تنوي بكين حظر تصدير التكنولوجيا المتعلقة بتصنيع ومعالجة معادن الأرضية النادرة.

تابعنا عبر فيسبوك

وجاء في الصحيفة، أنّه من المحتمل أن يتم حظر الشركات الأمريكية أو جعل عملية الشراء لتكنولوجيا معالجة المعادن الأرضية النادرة أكثر صعوبة.

وتعتبر الصين مورداً رئيسياً للمعادن الأرضية النادرة المهمة في إنتاج السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والمركبات الفضائية.

وتنتج الصين حوالي 70% من المعادن الأرضية النادرة في العالم، في حين تحاول الولايات المتحدة تقليل الاعتماد على الصين في هذا المجال، على الرغم من اعتمادها على إرسال معظم المعادن الأرضية النادرة بعد تعدينها إلى الصين ليتم معالجتها.

وجاء في تقرير المعهد الأسترالي للسياسة الاستراتيجية (ASPI)، أنّ ريادة الصين العالمية تشمل 37 من أصل 44 تقنية حساسة يتتبعها المعهد تتضمن الدفاع، والفضاء، والروبوتات، والطاقة، والبيئة، والتكنولوجيا الحيوية، والذكاء الصناعي، في حين تقتصر ريادة الولايات المتحدة على سبعة مجالات فقط.

شاهد أيضاً تصاعد التوتر بين الصين وأمريكا حول تايوان.. والسبب؟

زر الذهاب إلى الأعلى