آخر الاخباررئيسيمحليات

شح في بعض المواد الغذائية باللاذقية !

سحبت الحرب في أوكرانيا البساط من «الدولار»، حيث باتت الحجة الجديدة في أي رفع للأسعار أو فقدان للمواد، فاليوم اللاذقية على سبيل المثال تعاني من شح لبعض المواد الأساسية أهمها (الزيت والسكر والبقوليات)، وهو ما أكده مدير التموين في المدينة.

حيث أشار المدير أحمد زاهر خلال تصريحات صحفية، إلى أنه تمت مراسلة الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يخص توفير المواد ومنها الزيت النباتي الذي وصل وسيتم توزيعه خلال اليومين المقبلين عبر السورية للتجارة، بموجب “الذكية” بالسعر المحدد بـ8200 ليرة.

كما أكد زاهر أنه تم جرد مستودعات التجار ومتابعة عملية توزيع المواد في الأسواق بهدف التأكد من عدم احتكارها وضخها في الأسواق لتبيعها للمواطنين بفواتير نظامية.

وذكر أن الإجراءات التموينية مستمرة لضبط الأسواق، ويومياً يتم تسجيل بين 40 -50 ضبطاً خاصاً بمجال بيع المواد الغذائية والأساسية في أسواق اللاذقية.

تابعنا على فيسبوك

مدير التموين كشف عن مصادرة 5 أطنان من زيت نخيل مجهول المصدر لدى ثلاثة مستودعات في العوينة والريجة والبصة خلال الأيام الماضية.

من جهته، بيّن عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية علي يوسف، وجود قلة في بعض المواد الأساسية بالسوق، في وقت تتم متابعة الإجراءات الرقابية بشكل آني على جميع الفعاليات.
وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة تراوحت بين 10-20%، حيث وصل سعر عبوة الزيت النباتي إلى 15 ألف ليرة.

شاهد أيضاً: حرب أوكرانيا تخطف الأضواء من انتشار كورونا في سوريا

 

زر الذهاب إلى الأعلى