آخر الاخبارمحليات

وفاة سفير كوريا الشمالية في دمشق

عرضت صفحة وزارة الخارجية والمغتربين في سوريا الإثنين، صوراً من الزيارة التي قام بها وزير الخارجية فيصل المقداد إلى مقر سفارة كوريا الشمالية في دمشق، لتقديم واجب العزاء بالسفير “مون جومغ نام”، الذي توفي في العاصمة السورية إثر جلطة دماغية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأعرب “المقداد” عن ثنائه على الإنجازات التي حققها “جونغ نام” لبلده خلال أداء مهامه في دمشق وجهوده بتعزيز العلاقة بين البلدين، فيما عبّر القائم بأعمال السفارة الكورية عن امتنان بلاده لتعاطف سوريا مع السفارة ومتابعتها الحالة الصحية للسفير طوال إقامته في المشفى وفق الصفحة الرسمية للوزارة على “فيسبوك”.

يشار إلى أن السفير الكوري تمّ تعيينه كسفير في سوريا عام 2018، وكانت آخر زيارة له في دمشق، لمقر وزارة التجارة الداخلية السورية قبل شهر، حيث قدم شرحاً مفصلاً عن تجربة بلاده في مقاومة الحصار الأمريكي.

وذكرت حينها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الوزير عمرو سالم، بحث مع السفير الكوري علاقات بلديهما و”بالأخص تجربة الحصار التي تمارسها الإدارة الأمريكية تجاه الشعوب التي لا ترضخ لإملاءاتها”.

وقالت الوزارة إن الوزير سالم “استمع إلى شرح مفصل عن تجربة جمهورية كوريا الشمالية في تجاوز الحصار المفروض عليها وترقية معيشة الشعب الكوري بظل الضغوطات”.

شاهد أيضاً: هل ما يحدث من اختفاء مواد ورفع أسعار في سوريا «لعبة تجار».. ؟!

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى