آخر الاخبارسياسة

دعوة لبنانية لـ”رفع صفة اللاجئ” عن السوريين في لبنان.. والغاية؟!

وجه وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هيكتور حجار، دعوة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، طالب فيها تزويد وزارة الداخلية والبلديات بالملفات الخاصة باللاجئين السوريين على أنواعها، ضمن مهاة أقصاها أسبوع “على أن تسقط صفة اللاجئ عن كل شخص يغادر الأراضي اللبنانية”.

وعقب اجتماع للحكومة اللبنانية، الأربعاء، طالب حجار الدول بمشاركة لبنان “في تحمل أعباء اللجوء السوري، خاصة مع تزايد أعداد النازحين في ضوء تفاقم الأزمة الاقتصادية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وطلب حجار من الأجهزة الأمنية، التشدد في ملاحقة المخالفين، ومنع دخول السوريين بالطرق غير الشرعية، وحث وزارتي الداخلية والبلديات والشؤون الاجتماعية على “إجراء المقتضى القانوني، لناحية تسجيل ولادات السوريين على الأراضي اللبنانية” بالتنسيق مع المفوضية، وفق موقع “النشرة” اللبناني.

من جهته، قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: إن الأجهزة الأمنية والعسكرية سوف تتخذ كل التدابير الضرورية أمام مخيمات السوريين.

بدوره، كشف وزير العمل مصطفى بيرم، عن أن “37 ألف سوري دخلوا سوريا خلال فترة عيد الفطر، ثم عادوا إلى لبنان بعد انقضاء عطلة الأعياد، بما ينفي عنهم صفة اللاجئ”.

شاهد أيضاً : تصريحات “أبو الغيط” حول سوريا تبعثر أوراق الدول المترددة!

زر الذهاب إلى الأعلى