آخر الاخباررأس مال

كيف يدعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا خلال حربها؟

أعلنت الرئاسة السويدية لمجلس الاتحاد الأوروبي عن موافقة حكومات الدول السبع والعشرين على تجديد تعليق جميع الرسوم الجمركية على المنتجات الأوكرانية المستوردة إلى الاتحاد الأوروبي لمدة عام.

علّق الأوروبيون في أيار 2022 جميع الرسوم الجمركية على الواردات الأوكرانية إلى الاتحاد الأوروبي لدعم النشاط الاقتصادي للبلاد في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

تابعنا عبر فيسبوك

وتم تمديد هذا القرار “بالإجماع” من قبل سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل، ولايزال يتعيّن على أعضاء البرلمان الأوروبي منح موافقتهم في جلسة عامة ليدخل هذا البند حيز التنفيذ.

وتأثّر هذا القرار بقرار بولندا الأخير المتمثل في حظر واردات الحبوب الأوكرانية، لأنها تزعزع استقرار السوق الزراعية الوطنية.

وأكّدت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن السياسة التجارية للتكتل أنّ الاتصالات مستمرة بشأن هذا الموضوع، بينما أعلن المتحدث باسم المفوضية أنها “مسألة لم تنته”.

ووجد الاتحاد الأوروبي طريقة للسماح لكييف بتصدير مخزونها من الحبوب، بعد إغلاق الطرق البحرية عبر البحر الأسود بسبب العملية العسكرية الروسية منذ شباط 2022.

وفي 19 نيسان، وعدت المفوضية الأوروبية بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لدعم المزارعين في أوروبا الشرقية الأكثر تضرراً من تراجع أسعار الحبوب بسبب الحرب في أوكرانيا.

شاهد أيضاً بنك “فيرست ريبابليك” على خطى “سيليكون فالي”

زر الذهاب إلى الأعلى