آخر الاخبارملتميديا

خاصيّة جديدة في “تويتر”.. الدفع على أساس المقالة

يعتزم إيلون ماسك إطلاق خطة لمنصة تويتر تسمح لناشري الوسائل الإعلاميّة بتقاضي بدل من المستخدمين على أساس قراءة كل مقالة على حدة وبنقرة واحدة.

وقال رجل الأعمال الملياردير على “تويتر”: “هذا يمكّن المستخدمين الذين لم يشتركوا شهرياً بدفع بدل أعلى مقابل قراءة كل مقالة بشكل عابر”.
وأضاف أنه “يجب أن يشكل هذا مكسباً رئيسياً للمؤسسات الإعلاميّة، والجمهور على حد سواء”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف أن الخطة ستبدأ بالظهور الشهر المقبل، لكنه لم يعطِ تفاصيل عن الأسعار بشكل دقيق، أو النسبة التي ستتقاضاها منصة تويتر.
ويأتي هذا الإعلان بينما يكافح ماسك لجعل “تويتر” مربحاً وسط خطط مثيرةٍ للجدل.

وأورد الصحفي البريطاني جيمس بول في مجلة “كولومبيا جورناليزم ريفيو” سلسلة مشاكل تعترض الدفع الجزئي، وهي فكرة على حد قوله “راودت بالتأكيد كبار الناشرين في جميع أنحاء العالم”.

وأثار العديد من الأشخاص على “تويتر” اعتراضات أخرى، اذ اعتبر بعضهم أن القراءة على أساس كل مقالة ستشجع “طُعم النقرة” لاجتذاب القراء بعناوين خادعة، ويمكن أن يتم إعطاء الأفضليّة للناشرين الكبار على حساب الصغار، إضافةً إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان الكتاب أيضاً سيتقاسمون العائدات مع الناشرين.

 

أما كارلوس غيل، وهو مؤلف كتاب عن التسويق، فقد غرّد: “أخيراً، الدفع مقابل المشاهدة في عالم الأخبار لن يجعلك تشعر وكأنك تشتري الجعة في ستاد بسعر مبالغ فيه، احصل الآن على مقالاتك بحسب الطلب، وحافظ على سعادة محفظتك”.

شاهد أيضاً:علماء يصنعون آلية من “الليغو” تستطيع تنمية جلد الإنسان!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى