آخر الاخبارمحليات

البامية بـ100 ألف.. ما سرّ الارتفاع الكبير في أسعار الخضار والفواكه؟

بعد ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي إلى مستويات قياسية خلال الأيام الماضية، سجّلت أسعار المواد الغذائية والخضار والفواكه ارتفاعاً كبيراً في الأسواق.

تابعونا عبر الفيسبوك

في جولة لـ”كيو ستريت” على الأسواق لاحظت أن سعر كيلو البندورة ارتفع ليصل إلى 4500 ل.س، بينما سجل سعر كيلو الخيار البلدي3500 ل.س، فيما حلّق سعر البامية إلى 100,000 ل.س للكيلو الواحد، وهو وما أثار استغراب الكثير من المستهلكين الذين التقينا معهم.

أحد البائعين صرّح لنا بأن ارتفاع الأسعار هو بسبب زيادة الإقبال هذه الفترة، فيما قال آخر أن الأسعار تنخفض وترتفع لتبدل الظروف و”كل يوم السعر شكل”.

وفي تصريح لمحمد العقاد عضو لجنة الاستيراد والتصدير في سوق الهال بدمشق، كشف لـ”كيو ستريت”، أن أسعار الخضار والفاكهة حالياً آخذ في الانخفاض، لأن هذه الفترة هي “ذروة الموسم”.

أما البامية فقال العقاد أن سعرها الحالي 100 ألف ليرة سورية، لكن “هذا السعر لا يعبّر عن حالة الأسعار في السوق بالمجمل”، فالبامبة لم يأت موسمها بعد، “والكميات التي نزلت إلى السوق قليلة جداً”.

أما عن البطيخ فأكد العقاد أن “البطيخ” المتواجد في الأسواق حالياً، هو بطيخ مُهّرب، وليس إنتاج سوريا، “فالبطيخ لدينا لم ينضج بعد”.

شاهد أيضاً خطوات جديدة بشأن عودة النازحين السوريين من لبنان

زر الذهاب إلى الأعلى