آخر الاخبارشووت

بفوز جديد برشلونة يؤكد أحقيته بلقب الدوري

حقق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه أوساسونا بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الإسباني الممتاز.

فرض برشلونة سيطرة شبه مطلقة في الشوط الأول خصوصاً بعد طرد مستحق لمدافع أوساسونا خورخي هيراندو في الدقيقة 27 واستحوذ بنسبة 77% وسط العديد من الفرص المهدرة من الفريق الكتالوني.

تابعونا على الفيسبوك

هدف الفوز سُجل في الدقيقة 85 بقدم الإسباني جوردي ألبا بعد تمريرة من الهولندي فرينكي دي يونغ.

عزز برشلونة صدارته في جدول الترتيب برصيد 82 مبتعداً عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد.

بالمقابل تكبد أوساسونا خسارته رقم 13 هذا الموسم وتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز التاسع.

وكشف الخبير التحكيمي جمال الشريف، عن رأيه بطرد مدافع أوساسونا: قرار الحكم كان صحيحاً باحتساب ركلة حرة مباشرة لصالح برشلونة، مع توجيه البطاقة الحمراء، بسبب وجود فرصة محققة للتسجيل مكتملة الشروط (سيطرة على الكرة، مواجهة للمرمى، قرب من المرمى، وباقي المدافعين لا يستطيعون المنافسة على الكرة).

وتابع: لقد كانت فرصة محققة للتسجيل لنادي برشلونة، وحتى إن حصلت داخل منطقة الجزاء، فسيجري طرد اللاعب، ولا تخفض العقوبة إلى الإنذار، لأن لاعب أوساسونا لا ينافس على الكرة، بعدما قام بعملية شد ومسك، وبالتالي العقوبة تبقى، وقرار الحكم كان صحيحاً بطرد هيراندو.

وحول مطالبة لاعبي برشلونة بطرد حارس أوساسونا بعد الالتحام مع رافينيا، أجاب جمال الشريف: لا وجود لمخالفة، لأن الكرة كانت بحوزة المهاجم البرازيلي، وخرج حارس أوساسونا لخارج منطقة الجزاء، من أجل لعب الكرة والمنافسة عليها، وقام بالتحرك بشكل عرضي تقريباً باتجاه الكرة تماماً، التي مد قدمه إليها.

وأردف: استطاع رافينيا لعب الكرة بعيداً عنه وعن الحارس، الذي قام بعملية تجنب واضح لعرقلة أو اعتراض بالتلامس تجاه مهاجم برشلونة يد رافينيا هي التي ذهبت باتجاه وجه ورأس حارس أوساسونا، وحدث تلامس طفيف وطبيعي، لأن اللاعبين أرادا الوصول ولعب الكرة، وبالتالي لا يوجد هناك قرار انضباطي يتعلق بالحالة، بسبب عدم وجود مخالفة.

 

شاهدوا أيضاً:إثارة كبيرة شهدتها الجولة 17 في الدوري السوري

زر الذهاب إلى الأعلى