آخر الاخباررأس مال

الدولار يخسر أمام منافسيه

تراجعت الوظائف الأمريكية الجديدة للشهر الثالث على التوالي خلال آذار الماضي، بينما سجلت معدلات الاستغناء عن الموظفين أعلى مستوياتها في أكثر من عامين، مما يدلّ على تباطؤ سوق العمل.

وانخفض مؤشر الدولار (الذي يقيس العملة الأمريكية) مقابل 6 عملات منافسة 0.029% إلى 101.820 بعد انخفاضه 0.245% أمس الثلاثاء.

تابعنا عبر فيسبوك

ومن المتوقع أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس اليوم، وسيركّز المستثمرين على أي مؤشرات يصدرها البنك بشأن ما إذا كان سيوقف مؤقتاً رفع الفائدة أم أنّه سيواصل التشديد.

وأشار محللون إلى أنّ هذا الانخفاض من شأنه أن يساعد عملات مثل اليورو والجنيه الإسترليني على الاستمرار في الارتفاع مقابل الدولار.

وحذّرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أنّ الولايات المتحدة مُهدّدة بالتخلّف عن سداد ديونها اعتباراً من 1 حزيران المقبل.

ويتعرّض الدولار لضغوط من المخاوف بشأن النظام المصرفي، والتخلّف المحتمل عن سداد الديون الأمريكية، وتوقعات الاقتصاديين الواسعة النطاق بأنّ الولايات المتحدة ستدخل في حالة ركود قريباً.

وفي نيسان الماضي، تراجع الدولار بعدما أدّت بيانات أظهرت ارتفاع التضخم الأمريكي بوتيرة أبطأ من المتوقع إلى زيادة الإقبال على المخاطرة.

وفي المقابل، ارتفع اليورو 0.12% إلى 1.1012 دولار بعد صعوده 0.2% الليلة الماضية، كما زاد الين الياباني 0.11% إلى 136.40 للدولار.

شاهد أيضاً التضخم في منطقة اليورو يسجلُ مستوى تاريخي!

زر الذهاب إلى الأعلى