آخر الاخبارسياسة

“التحالف” يوجّه سلاحه ضد القوات الروسية في سوريا

في ظل حالة التصعيد المتنامي مؤخراً بين الروس والأمريكيين في سوريا، بدأت طائرات “التحالف” بتفعيل أنظمة توجيه السـ.ـلاح على طائرات روسية في الشرق السوري، وفق ما أعلن مركز المصالحة الروسي الجمعة.

وقال مدير المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية أوليغ غورينوف إن “انتهاكات قوات التحالف تتصاعد، حيث رصد طيارون روس خلال رحلاتهم في مناطق شرق سوريا تزايد حالات تفعيل أنظمة توجيه الأسلـ.ـحة لطيران التحالف على طائرات القوات الجوية الروسية”.

واعتبر المسؤول الروسي أن الولايات المتحدة تواصل، بشكل مقصود ومنهجي، الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات منع التضارب ومذكرة سلامة الطيران في سوريا، على الرغم من التزام الجانب الروسي ببنود مذكرة التفاهم بين وزارتي الدفاع الأمريكية والروسية الموقعة بتاريخ 20 تشرين أول 2015.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان مسؤول أمريكي اتهم قبل أسبوع الطيارين الروس في سوريا بمحاولة استفزاز المقاتلات الأمريكية، مؤكداً في حديث لشبكة “سي إن إن” أن القوات الروسية تحاول “جرّهم إلى اشتبـ.ـاكات ووقوع حادث دولي”.

وتكررت الاتهامات الأمريكية لروسيا على لسان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو، الذي وصف تحركات الطيارين الروس بالأشهر الأخيرة في شرقي سوريا بـ “نمط حديث لسلوك أكثر عـ.ـدوانية”.

وبحسب منسق النشاط الجوي الأمريكي الجنرال “أليكسوس غرينكيفيتش”، فإن الطائرات الروسية اقتربت من الطائرات الأمريكية خلال شهر آذار الفائت أكثر من 20 مرة في سماء جنوب سوريا.

وأضاف أن طائرات وطائرات بدون طيار روسية تعمل على مقربة من أجواء “قاعدة التنف” أكبر قاعدة أمريكية في سوريا، والتي تقع على المثلث الحدودي مع الأردن والعراق.

شاهد أيضاً: “شبه إجماع” على عودتها.. ماذا في الاجتماعات العربية القادمة حول سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى