آخر الاخبارمكس

الصحة العالمية تعلن نهاية وباء كورونا كحالة طوارئ عالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيـ.ـروس كـ.ـورونا “كـ.ـوفيد-19” لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، وذلك بعدما أودى الوبـ.ـاء العالمي بحياة أكثر من 20 مليون شخص، وأضرّ بالاقتصاد العالمي والمجتمعات.

وأوصت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، بعد اجتماع لجنة الطوارئ التابعة لها، الخميس، بإعلان إنهاء حالة الطوارئ الصحية العامة التي تثير القلق الدولي والتي ظلت قائمة منذ أكثر من 3 سنوات.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، “أعلن.. انتهاء كـ.ـوفيد-19 كحالة طوارئ صحية دولية”، مضيفاً أن إنهاء حالة الطوارئ لا يعني انتهاء التهديد الذي يمثله كـ.ـوفيد على الصحة العالمية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأوضح غيبريسوس أن الأبحاث ضرورية لفهم حالة ما بعد الإصابة بكـ.ـوفيد-19، بما في ذلك عوامل الخطر ودور المناعة، معلناً إطلاق استراتيجية لتوجيه دول العالم حول كيفية التعامل مع كوفيد-19 للعامين المقبلين حتى 2025.

وتسلّط الاستراتيجية الجديدة الضوء على رعاية الأشخاص الذين أصيبوا بالفيـ.ـروس، بما يعرف بالمعاناة من آثار كـ.ـوفيد لفترة طويلة، التى تحدث فى 6٪ من الحالات المصحوبة بأعراض، وذلك على حسب تصريحات مدير عام منظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً: توتر بين فرنسا وإيطاليا

زر الذهاب إلى الأعلى