آخر الاخبارسياسة

للأسبوع الـ18.. الاحتجاجات ضد نتنياهو مستمرة

تواصلت الاحتجاجات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث يشارك عشرات الآلاف من المستوطنين في تظاهراتٍ حاشدة للأسبوع الثامن عشر على التوالي.

جاءت هذه التظاهرات، اعتراضاً على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وخطّته للتعديلات القضائية التي يسعى لإقرارها.

انطلقت التظاهرة الرئيسة في شارع “كابلان” وسط “تل أبيب”، بينما أغلقت شرطة الاحتلال جميع الشوارع والتقاطعات المركزية في المدينة، حسب القناة الـ “12 الإسرائيلية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضافت القناة أنّ المتظاهرين من المستوطنين طالبوا رئيس المعارضة يائير لابيد، ورئيس “المعسكر الرسمي” المعارض بيني غانتس بمغادرة طاولة المحادثات مع نتنياهو، والتي يستضيفها رئيس الاحتلال “الإسرائيلي”، إسحاق هرتسوغ، إذا لم يتم اتخاذ قرارات في وقت قريب.

ووضّحت أنّ منظمي الاحتجاج هذا الأسبوع يوجّهون الضغط الأساسي نحو لابيد وغانتس، وضدّ المحادثات التي يرعاها رئيس كيان الاحتلال.

وفي نهاية آذار الماضي، أعلن نتنياهو تعليق خطة التعديلات القضائية التي أطلقها، تحت وطأة الإضرابات والتظاهرات الحاشدة، وذلك حتى الدورة الصيفية للكنيست “الإسرائيلي”، والتي بدأت في 30 نيسان الماضي، وتستمر 3 أشهر.

وأجّل نتنياهو خطّته إلى حين إجراء حوارٍ مع المعارضة، مؤكّداً أنّه لن يتخلى عنها، ليشير مراقبون إلى أنّ تمسكه هذا سيؤجّج حركة الاحتجاج.

ويُذكر أنّ نتنياهو يواجه اتهامات بالرشوة والاحتيال وإساءة الثقة، لكنّ القانون لا يُلزمه بالاستقالة إلّا في حال ثبوت إدانته.

وتحدّ خطة نتنياهو سلطات المحكمة العليا، وهي أعلى هيئة قضائية لدى الاحتلال، كما تمنح الائتلاف الحكومي الذي يتزعمه نتنياهو حالياً السيطرة على لجنة تعيين القضاة.

شاهد أيضاً اجتماع استثنائي حول سوريا.. الجامعة العربية تتخذ القرار حول عودة دمشق إلى مقعدها

زر الذهاب إلى الأعلى