آخر الاخبارملتميديا

“ماغي”.. مزايا جديدة في محرك البحث “غوغل”

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة “غوغل” عن قرارها بتطوير محرك البحث الخاص بها ليصبح “أكثر حيوية وأيسر استخداماً وأكثر خصوصية وإنسانية”.

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي تكتسب فيه تطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل “تشات جي.بي.تي” شعبية سريعة مما يسلّط الضوء على إحدى التقنيات التي ربما تغير تماماً أسلوب عمل الشركات وحياة المجتمعات.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ عملاق التكنولوجيا سيغيّر نسقاً تقليدياً لتقديم نتائج البحث يعرف باسم “الروابط العشرة الزرقاء” مع خطط لدمج المزيد من الأصوات البشرية كجزء من التحوّل.

وقالت الصحيفة إنّه من المتوقع أن تطلق “غوغل” خلال مؤتمر سنوي للمطورين هذا الأسبوع مزايا جديدة تتيح للمستخدمين إجراء محادثات مع برنامج ذكاء اصطناعي يحمل اسم “ماغي”.

وفي نيسان الماضي، قالت شركة “ألفابت”، الشركة الأم لـ”غوغل” إنّها حققت أرباحاً صافية تجاوزت التوقعات، قدرها 15 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023، في إشارة إلى أنّ محرك البحث العملاق يستعيد مكانته.

وكشفت نتائج أعمال الشركة عن تراجع صافي الربح قد بنحو 8.4% لتصل إلى 15.051% دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في آذار الماضي، مقابل 16.43 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام.

شاهد أيضاً استخدامُ الإنترنت يقلل من خطر الإصابة بالخرف

زر الذهاب إلى الأعلى