آخر الاخباررئيسيسياسة

مصر توجه رسالة إلى الغرب بشأن سوريا !

كشف وزير الخارجية المصري سامح شكري عن اطلاعه نظيره الأمريكي أنطوني بلينكن هاتفياً قبل أيام، على الجهود المبذولة التي تم اتخاذها حتى عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

وأضاف، في لقاء تلفزيوني مساء أمس، أنه أكد خلال الاتصال مواصلة نفس ما يسعى إليه أعضاء المجتمع الدولي بالنسبة للأزمة السورية، وتابع: “هناك تفهم لأن الأمر يتطابق مع مقررات الشرعية الدولية، والأهم أن تبدي الحكومة السورية الإيجابية والمرونة والتنفيذ، من أجل خدمة المصلحة السورية والشعب السوري”.

وعن اعتراض بعض الدول والجهات لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، ومن بينها أمريكا، قال الوزير: “أمريكا وغيرها أن تقيم الأمر كما تشاء”، لكن الأزمة السورية قضية عربية يجري التعامل معها في إطار عربي في ظل جمود التحركات الدولية.

وشدد الوزير على أنه “لا توجد شروط لعودة سوريا للجامعة العربية، وإنما الأمر سيادي يعود للدولة السورية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتمنى الوزير “تضافر الجهود الإقليمية والدولية لتشجيع الحكومة السورية، لاتخاذ خطوات مقابلة تعترف بما تم من إنجازه”.

ولفت إلى “سوريا تعرضت لدخول عناصر إرهابـ.ـية، لدعم وجهة نظر مقابل وجهة نظر أخرى، وتدخلات قوات أجنبية على أراضيها”.

وأكد الوزير على ضرورة “خروج كل القوات الأجنبية من سوريا على الأراضي السورية”، مشيراً إلى أن “عشرات الآلاف من المقـ.ـاتلين الأجانب والتنظيمات الإرهابـ.ـية، يتلقون الدعم من أوساط عديدة”.

وكانت الخارجية المصرية استضافت في القاهرة الأحد الماضي اجتماعاً لوزراء الخارجية العرب، أعلنت الجامعة العربية من خلاله، استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة والأجهزة والمنظمات التابعة لها، اعتبارا من 7 أيار الجاري.

شاهد أيضاً : اجتماع وزاري “سوري- تركي” في موسكو.. ما هي أهم الملفات الجديدة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى