آخر الاخبارشووت

من دمشق إلى القدس… سهرة سلوية برسائل سياسية

“بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.. بهذا الهتاف اهتزت صالة الفيحاء يوم أمس خلال لقاء القمة بين الوحدة والكرامة ضمن الدوري السوري الممتاز لكرة السلة والذي انتهى بفوز الوحدة 80-88.

تابعونا على الفيسبوك

قبل بداية المباراة وجّه جمهور الوحدة مجموعة من الرسائل السياسية منها الدّعم لـ أهالي غزة الذين يواجهون العدوان “الإسرائيلي”.

وسرعان ما انتقل الهتاف من الجمهور الدّمشقي إلى جمهور الكرامة، الذي نظم ترحالاً كبيراً من مدينة حمص ليساند فريقه، لتنتفض بعدها الصالة بصوت واحد، مرددين الهتافات نفسها.

الرسائل السياسية لم تتوقف على مناصرة القدس والقضية الفلسطينية فحسب، بل تطرقت الجماهير إلى عودة سوريا للجامعة العربية، حيث رفع جمهور نادي الوحدة لافتة كتب عليها “سوريا هي الجامعة للدول العربية”، في إشارة منهم إلى عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد 12 عام من تجميد عضويتها.

لم ينسَ جمهور الوحدة أيضاً إرسال التحية لروح الفنان الرّاحل محمد قنوع، الذي كان من أول المشجعين والمساندين لفريقه.

وكان النصف الأول من اللقاء انتهى بتقدم سلة الوحدة بفارق 5 نقاط بواقع (50-45)، وواصل لاعبو البرتقالي الحفاظ على تفوقهم في الشوطين الثالث والرابع لينتهي اللقاء بفارق 8 نقاط.

وقدّم فريق الكرامة نفسه في مرحلة الإياب، بعد تولي قيادته المدرب اللبناني داني عاموس بقوة وبات من أقوى المنافسين على اللقب.

لكن النسور اليوم اصطدموا بفريق الوحدة الأجهز والأميز ومساندة الجماهير له ما شكل ضغطاً على لاعبي الكرامة، لينجح البرتقالي في الفوز كما فعل في مرحلة الذهاب.

شاهدوا أيضاً:السماح للمشاهدين بالاستماع إلى محادثات حكام “VAR” 

زر الذهاب إلى الأعلى