آخر الاخباررئيسيسياسة

بعبوة ناسفة.. مقتل “ٌقائد ساحة الكسرة” في دير الزور

قُتل 4 مسلحين موالين للجيش الأمريكي، بينهم قيادي بارز “مسؤول منطقة”، وذلك إثر هجوم بعبوة ناسفة استهدف عربة مدرعة “بانزيرا” أمريكية الصنع، على أحد طرقات ريف دير الزور الغربي، شرقي سوريا.

واستهدف انفجار ضخم عربة عسكرية “بانزيرا”، وأدى إلى مقتل 4 مسلحين من قوات “قسد” الموالين للقوات الأمريكية، بينهم قائد ما يسمى “قائد ساحة الكسرة”، في ريف دير الزور الغربي.

وأكد مصدر محلي أن استهداف الـ “بانزيرا” تم أثناء مرورها على طريق “بادية أبو خشب”، قرب أحد المعسكرات التي يشغلها مسلحو قوات “مليشيا قسد” الموالين للجيش الأمريكي، حيث تم زرع عبوة ناسفة من قبل مجهولين.

تابعونا عبر فيسبوك

وبين المصدر أن “العبوة انفجرت أثناء مرور العربة العسكرية الأمريكية بعد ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل جميع من فيها”.

وكشف المصدر أن الانفجار كان يستهدف القيادي الملقب بـ (كريبوز) المعروف بدمويته وجرائمه ضد أبناء العشائر العربية، الذين يتهمونه بالوقوف وراء حملات الاعتقال وتصفية العشرات من أبنائهم في بلدات الريف الغربي، الذي يقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي.

كما أشار المصدر إلى “قيام قوات “ميليشيا” قسد، وبمساندة من الطيران الحربي الأمريكي، بإغلاق كافة الطرق الرئيسية في ريف دير الزور الغربي، مع فرض إجراءات أمنية مشددة على حواجزها استعداداً لحملة أمنية في المنطقة بحثا عن الفاعلين”.

شاهد أيضاً: قطار الانفتاح العربي على سوريا يصل على المغرب.. كيف غيّرت الرباط موقفها؟

زر الذهاب إلى الأعلى