آخر الاخبارسياسة

السوريون مادة للمزايدة في تركيا.. وأوغلو يؤكد بدء التعاون مع الرئيس السوري

أصبح السوريون مادة للمتنافسين في الانتخابات الرئاسية التركية، وذلك قبل خمسة أيام من موعد الجولة الثانية التي ستحسم الرئيس المقبل لتركيا بين أردوغان وكمال كليتشدار أوغلو.

المعارضة التركية رفعت من مستوى الوعود بإعادة السوريين إلى بلادهم، وزادت عليها بتخويف الأتراك من أن 10-20 مليون سوري قد يأتون إلى تركيا في السنوات القادمة، بحسب آخر تصريحات قالها كليتشدار أوغلو.

في المقابل تسلك الحكومة التركية طريقاً آخراً لكسب الناخبين عبر الحديث عن لقاءات مع الدولة السورية لحل مسألة الوجود السوري في تركيا، ووصل الأمر إلى الحديث عن لقاء مرتقب بين رئيسي تركيا وسوريا لحل المسألة.

تابعنا عبر فيسبوك

وبرز أمس تصريح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الذي أكد في حديث مع قناة “خبر تورك” أن تركيا تسعى لـ “بدء تعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد لإعادة اللاجئين السوريين لمناطقهم”.

وشدد أوغلو على “ضرورة إرسال اللاجئين السوريين إلى المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة السورية”، وفقاً لتفاهمات الاجتماع الرباعي في موسكو.

وزعم أوغلو أنه تمّ التوافق في اجتماع موسكو على خارطة طريق لإعادة اللاجئين السوريين، مؤكداً أنه “يجري التخطيط لعقد لقاء ثلاثي بين رؤساء تركيا وروسيا وسوريا”.

تصريح أوغلو الأخير يتناقض حول لقاء الرئيسين السوري والتركي مع حديث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الذي أكد أمس في حيث لقناة “روسيا اليوم” أن “لقاء الأسد مع أردوغان سيكون ممكناً مع انسحاب القوات التركية من سوريا”.

شاهد أيضاً: سلاح جديد بيد كليتشدار.. هل يستطيع الإطاحة بأردوغان في جولة الإعادة ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى