آخر الاخباررأس مال

بريطانيا.. إضراب جديد لموظفي هيئة ترخيص السائقين

أعلنت إحدى النقابات الممثلة للعاملين في الهيئة الحكومية لترخيص السائقين والمركبات في بريطانيا عن عزم موظفيها تنظيم إضراب يبدأ في 11 حزيران، ويستمر 15 يوماً.

وأوضحت نقابة الخدمات العامة والتجارية أنّ أعضاءها ممن يعملون في هيئة ترخيص السائقين والمركبات في ويلز، سيتّخذون هذا الإجراء، سعياً منهم إلى “زيادة عادلة في الأجور”.

تابعنا عبر فيسبوك

ويأتي هذا الإضراب بعد سلسلة إضرابات شهدتها بريطانيا خلال الشهر الماضي، بالتزامن مع وصول تضخم أسعار المواد الغذائية إلى أعلى مستوى له منذ عام 2008.

وقفزت معدلات التضخم في العام الفائت إلى أعلى مستوى لها خلال 40 عاماً، فيما ارتفعت أسعار السلع في السوبرماركت مؤخراً بنسبة 80% عن العام الماضي، في وقت تكافح فيه الأسر منخفضة الدخل للحصول على السلع الأساسية.

وفي أوائل نيسان الماضي، خاض العاملون في مكتب الجوازات ببريطانيا إضراباً مدته 5 أسابيع، في إطار النزاع بشأن الخدمات المدنية، المتعلق بالوظائف والأجور والمعاشات وظروف العمل، وكذلك خاض آلاف الأطباء الشباب في المملكة المتحدة إضراباً لـ 4 أيام، للمطالبة بأجور أفضل ما زاد من الضغوط على النظام الصحي في البلاد.

ويأتي ذلك مع ارتفاع معدّل البطالة في بريطانيا إلى 3.8% في شباط الماضي، مقابل 3.7% المتوقعة بحسب ما أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية.

شاهد أيضاً ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي مهدّد بالعجز

زر الذهاب إلى الأعلى