آخر الاخبارمحليات

طرطوس جاهزة للموسم السياحي هذا العام

مع تحّسن الظروف في سوريا، وقدوم فصل الصيف الذي يعتبر موسماً سياحياً، أطلقت محافظة طرطوس السورية خطة واسعة للموسم السياحي هذا العام.

مدير سياحه طرطوس بسام عباس كشف لـ”كيو ستريت” عن رفد قطاع السياحة في طرطوس ببنى تحتية على مدار الأعوام السابقة، من خلال المتابعة والدعم من قبل وزارة السياحة، مشيراً إلى أن طرطوس تمتلك مقومات سياحية كبيرة من حيث الطبيعة الساحرة وتداخل الجبال مع الوديان.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأوضح عباس أنه في طرطوس يوجد فندق واحد تصنيف ٥ نجوم هو الهوليدي بيتش، وآخر ينتظر الاستثمار هو فندق طرطوس الكبير، إضافة ل ٦ منتجعات من سوية آل ٤ نجوم، هي البورنو وبرج شاهين ومنتجع شاهين وفندق الرمال الذهبية ورويال، ومنتجع مشتى الحلو قيد التجهيز، كما يوجد ١٥ منتجع من سوية الـ٣ نجوم، و١٠ من سوية النجمتان، و٨ منتجعات من سوية النجمة بالإضافة لمنتجع الكرنك.

مدير السياحة أكد أن “العمل جار لإقامة عدة مهرجانات في طرطوس والدريكيش لهذا الصيف، بالتوازي مع السياحة الداخلية النشطة بشكل جيد”.

وحول توقعاته للموسم السياحي لهذا العام، قال عباس “نتوقع موسم أكثر من جيد”.

مشيراً إلى التسهيلات والإجراءات المقّدمة لكل المستثمرين، ولجهود وزارة السياحة التي بذلت خلال السنوات الماضية ببناء كل المنتجعات والمنشآت بكل النجوم والدرجات وهذه قيم مضافه لتنشيط السياحة، ” يوجد في طرطوس ٣٠ ألف كرسي بالمطاعم و٣٥٠٠ سرير بكل فنادقها”.

وعن أسعار الشاليهات كشف مدير السياحة أن أسعار الشاليهات الخاصة تتراوح بيت الـ٥٠ ألف و الـ١٥٠ ألف، أما أجور الغرف حسب التصنيف من الـ٥٠ ألف لكل ليلة وصولاً إلى الـ٥٠٠ في التصنيف العالمي.

شاهد أيضاً ضرائب المالية بالجملة.. امتلاك السيارة من المستحيلات العديدة في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى